Dépôt Institutionnel Université de Jijel

بناء الإختبارات التحصيليةفي مادة الرياضيات وفق المستويات بلوم المعرفية من منظور أساتذة التعليم الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوثابت, سعيدة
dc.contributor.author بوقلية, ناريمان
dc.contributor.author دراعة, رونق
dc.contributor.author كريد, عزيزة
dc.contributor.author هاين, ياسين (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T09:12:49Z
dc.date.available 2021-01-24T09:12:49Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5100
dc.description.abstract هدفت الدراسة الى تقويم أسئلة الاختبارات التحصيل في ضوء الاستمارة العامة ضمن المستويات الستة المعرفية لتصنيف بلوم ( المعرفة ،التطبيق ،الفهم ،التذكر، التحليل والتقويم ) ولتأكيد من الثبات والتحليل قمنا باختيار عدد من المحكمين حيث قاموا بعملية التحليل نفسها وفق استمارة البحث. ولتحقيق من نتائج الدراسة قمنا بتحليلها باستخدام رزمة(spss) وفق عينة عددها (100) أستاذ من أساتذة التعليم الابتدائي حيث توصلنا إلى أن : - يراعي أساتذة التعليم الابتدائي استخدام مستوى المعرفة بدرجة عالية أثناء بنائهم للاختبارات التحصيل. يراعي اساتدة التعليم الابتدائي استخدام مستويات(الفهم، التطبيق، التحليل، التركيب، التقويم) بدرجة متوسطة أثناء بنائهم للاختبارات التحصيل fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإختبارات التحصيلية ، التلميذ fr_FR
dc.title بناء الإختبارات التحصيليةفي مادة الرياضيات وفق المستويات بلوم المعرفية من منظور أساتذة التعليم الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte