Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب الإدارة الصفية و دورها في الخفض من بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمدي, بثينة
dc.contributor.author كواهي, أميرة
dc.contributor.author كينيوار, أمينة
dc.contributor.author عجو, فريال
dc.contributor.author دعاس, حياة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T09:20:10Z
dc.date.available 2021-01-24T09:20:10Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5103
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة مساهمة أساليب الإدارة الصفية في خفض بعض المشكلات السلوكية من وجهة نظر أساتذة التعليم المتوسط، وقد تكونت عينة الدراسة من (77) أستاذ وأستاذة، ولتحقيق الهدف من الدراسة قمنا بإعداد إستبانةبالإعتماد على الدراسة الإستطلاعية والأدب النظري والدراسات ذات الصلة وثم التأكد من صدق الإستبانة، ومن ثم إستخراج معامل الثبات بواسطة ألفا كرونباخ، وبعد تطبيقها على عينة الدراسة، ثم تحليل النتائج، باستخدام الرزمة الإحصائية للعلوم الإجتماعية (SPSS)، وقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: " يساهم الأسلوب الديموقراطي في خفض بعض المشكلات السلوكية بدرجة مرتفعة. " يساهم الأسلوب التسلطي في خفض بعض المشكلات السلوكية بدرجة متوسطة. " يساهم الأسلوب التساهلي في خفض بعض المشكلات السلوكية بدرجة منخفضة. حيث احتل الأسلوب الديموقراطي الرتبة الأولى وكان له دور كبير في خفض المشكلات السلوكية بمتوسط حسابي 2.65 وإنحراف معياري 0.25. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المشكلات السلوكية ، الإدارة الصفية fr_FR
dc.title أساليب الإدارة الصفية و دورها في الخفض من بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte