Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خليفة, حسيبة |
|
dc.contributor.author |
ضريبي, رقية |
|
dc.contributor.author |
خليفة, زينب |
|
dc.contributor.author |
جردير, فيروز (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-24T09:23:30Z |
|
dc.date.available |
2021-01-24T09:23:30Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5105 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور برامج رياض الأطفال في تنمية الجوانب الأخلاقية والاجتماعية والمعرفية لطفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة، وذالك من خلال طرح التساؤل الريئسي التالي:"هل تساهم برامج رياض الأطفال في تنمبة الجوانب الأخلاقية والاجتماعية والمعرفية لطفل الروضة ؟""ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا بالاستعانة بالمنهج الوصفي واعتمدنا على أدات الاستبيان في جمع البيانات والتي تضمنت (3) محاور يحتوي كل محور منها على (10) بنود ، وقد طبقت الدراسة على عينة من معلمات رياض الأطفال لولاية جيجل والتي بلغ عددها (47 معلمة ) وقد تم اختيار العينة بطريقة عشوائية.
وقد توصلت الدراسة إلى أن برامج رياض الأطفال تساهم في تنمية الجوانب الأخلاقية والاجتماعية والمعرفية لطفل الروضة وذالك بناءا على النتائج المتحصل عليها بعد قيمنا بدراسة الميدانية حيث تمكنا من إثبات صحة الفرضيات الجزئية وبالتالي تحققت الفرضية العامة والتي تنص على أن برامج رياض الاطفال تساهم في تنمية الجوانب الاخلاقية والاجتماعية والمعرفية لطفل الروضة . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المعرفة ، الأخلاق، الروضة |
fr_FR |
dc.title |
دور برامج رياض الأطفال في تنمية الجوانب الأخلاقية و الإجتماعية و المعرفية لطفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée