Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور برامج رياض الأطفال في تنمية الجوانب الأخلاقية و الإجتماعية و المعرفية لطفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خليفة, حسيبة
dc.contributor.author ضريبي, رقية
dc.contributor.author خليفة, زينب
dc.contributor.author جردير, فيروز (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T09:23:30Z
dc.date.available 2021-01-24T09:23:30Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5105
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة إلى معرفة دور برامج رياض الأطفال في تنمية الجوانب الأخلاقية والاجتماعية والمعرفية لطفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة، وذالك من خلال طرح التساؤل الريئسي التالي:"هل تساهم برامج رياض الأطفال في تنمبة الجوانب الأخلاقية والاجتماعية والمعرفية لطفل الروضة ؟""ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا بالاستعانة بالمنهج الوصفي واعتمدنا على أدات الاستبيان في جمع البيانات والتي تضمنت (3) محاور يحتوي كل محور منها على (10) بنود ، وقد طبقت الدراسة على عينة من معلمات رياض الأطفال لولاية جيجل والتي بلغ عددها (47 معلمة ) وقد تم اختيار العينة بطريقة عشوائية. وقد توصلت الدراسة إلى أن برامج رياض الأطفال تساهم في تنمية الجوانب الأخلاقية والاجتماعية والمعرفية لطفل الروضة وذالك بناءا على النتائج المتحصل عليها بعد قيمنا بدراسة الميدانية حيث تمكنا من إثبات صحة الفرضيات الجزئية وبالتالي تحققت الفرضية العامة والتي تنص على أن برامج رياض الاطفال تساهم في تنمية الجوانب الاخلاقية والاجتماعية والمعرفية لطفل الروضة . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعرفة ، الأخلاق، الروضة fr_FR
dc.title دور برامج رياض الأطفال في تنمية الجوانب الأخلاقية و الإجتماعية و المعرفية لطفل الروضة من وجهة نظر معلمات الروضة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte