Dépôt Institutionnel Université de Jijel

درجة مساهمة استخدام الحاسوب التعليمي في التدريس و دوره في تنمية التفكير العلمي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في ميدان العلوم من وجهة نظر الأساتذة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوقزاطة, فتيحة
dc.contributor.author بوحنة, أميرة
dc.contributor.author عياش, سمير
dc.contributor.author معكوف, بوجمعة
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T09:27:14Z
dc.date.available 2021-01-24T09:27:14Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5106
dc.description.abstract هدفت هده الدراسة الى معرفة درجة مساهمة استخدام الحاسوب التعليمي فقي تنمية مهارات التفكير العلمي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في مادة العلوم الطبيعية من وجهة نظر الأساتدة , حيث انطلقت هده الدراسة من الفرضيات التالية : - يساهم استخدم الحاسوب التعليمي بدرجة عالية في مهارات التفكير العلمي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في مادة العلوم الطبيعية . - يساهم استخدام احاسوب التعليمي بدرجة عالية في تنمية مهارات التحليل . - يساهم استخدام احاسوب التعليمي بدرجة عالية في تنمية مهارات التوليد. - يساهم استخدام احاسوب التعليمي بدرجة عالية في تنمية مهارات التكامل . - لتحقق من هده الفرضيات ميدانيا تم اعداد اداة لدراسة بلغ عدد فقراتها 29 فقرة موزعة على 3 محاور وهي محور ابعاد التحليل , محور ابعاد التوليد , محور ابعاد التكامل , بالإضافة الى محور البيانات الشخصية ,تم تطبيق هده الاستبانة على عينة من الدراسة المتكونة من 30 استاد و استادة في مادة العلوم الطبيعية وتم اختيارهم بطريقة قصدية بعد التحقق من الخصائص السيكوميترية للاستبانة (الصدق والثبات) وقد تم معالجة البيانات الاحصائية المتحصل عليها من الإستبانة باستخدام برنامج . SPSS وفي الاخير خلصت هده الدراسة الى مجموعة من النتائج تشير لتحقيق الفرضيات المذكورة سلفا ,واختتمت الدراسة بمجموعة من المقترحات حتى تفتح الباب لبحوث جديدة . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التفكير ، التعليم ، الحاسوب fr_FR
dc.title درجة مساهمة استخدام الحاسوب التعليمي في التدريس و دوره في تنمية التفكير العلمي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في ميدان العلوم من وجهة نظر الأساتذة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte