Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوقزاطة, فتيحة |
|
dc.contributor.author |
بوحنة, أميرة |
|
dc.contributor.author |
عياش, سمير |
|
dc.contributor.author |
معكوف, بوجمعة |
|
dc.contributor.author |
بشتة, حنان (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-24T09:27:14Z |
|
dc.date.available |
2021-01-24T09:27:14Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5106 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هده الدراسة الى معرفة درجة مساهمة استخدام الحاسوب التعليمي فقي تنمية مهارات التفكير العلمي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في مادة العلوم الطبيعية من وجهة نظر الأساتدة , حيث انطلقت هده الدراسة من الفرضيات التالية :
- يساهم استخدم الحاسوب التعليمي بدرجة عالية في مهارات التفكير العلمي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في مادة العلوم الطبيعية .
- يساهم استخدام احاسوب التعليمي بدرجة عالية في تنمية مهارات التحليل .
- يساهم استخدام احاسوب التعليمي بدرجة عالية في تنمية مهارات التوليد.
- يساهم استخدام احاسوب التعليمي بدرجة عالية في تنمية مهارات التكامل .
- لتحقق من هده الفرضيات ميدانيا تم اعداد اداة لدراسة بلغ عدد فقراتها 29 فقرة موزعة على 3 محاور وهي
محور ابعاد التحليل , محور ابعاد التوليد , محور ابعاد التكامل , بالإضافة الى محور البيانات الشخصية ,تم تطبيق هده الاستبانة على عينة من الدراسة المتكونة من 30 استاد و استادة في مادة العلوم الطبيعية وتم اختيارهم بطريقة قصدية بعد التحقق من الخصائص السيكوميترية للاستبانة (الصدق والثبات) وقد تم معالجة البيانات الاحصائية المتحصل عليها من الإستبانة باستخدام برنامج . SPSS
وفي الاخير خلصت هده الدراسة الى مجموعة من النتائج تشير لتحقيق الفرضيات المذكورة سلفا ,واختتمت الدراسة بمجموعة من المقترحات حتى تفتح الباب لبحوث جديدة . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التفكير ، التعليم ، الحاسوب |
fr_FR |
dc.title |
درجة مساهمة استخدام الحاسوب التعليمي في التدريس و دوره في تنمية التفكير العلمي لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط في ميدان العلوم من وجهة نظر الأساتذة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée