Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دافعية الإنجاز لدى معلمي الطور الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author فدسي, أسامة
dc.contributor.author بوشارود, سعاد
dc.contributor.author بشكيط, سمية
dc.contributor.author مشري, زبيدة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T09:35:05Z
dc.date.available 2021-01-24T09:35:05Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5109
dc.description.abstract هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين معلمين الطور الابتدائي والدافعية للانجاز، وهذا من خلال الإجابة عن التساؤلات التي تتركز عليها الدراسة، ولهذا الغرض اختيرت عينة بلغ عددها (71) معلما ومعلمة موزعين على 4 (أربعة) ابتدائيات - شمشم يوسف، حماش يوسف، بوعكاز عيسى، بريغن محمد- التي تتواجد على مستوى بلدية الأمير عبد القادر ولاية جيجل وتم استخدام استمارة متكونة من محورين أساسيين: المحور الأول: خصص" البيانات الشخصية " النحور الثاني: خصص و" دافعية الانجاز لدى المعلمين " يحتوي على 3 (ثلاثة) أبعاد: بعد الأداء وبعد الطموح وبعد النجاح، وقد تحققت فيها شروط الصدق والثبات، وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن دافعية الانجاز للمعلمين ترتبط بأدائهم وطموحاتهم ونجاحاتهم fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعلم ، الإنجاز fr_FR
dc.title دافعية الإنجاز لدى معلمي الطور الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte