Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
فدسي, أسامة |
|
dc.contributor.author |
بوشارود, سعاد |
|
dc.contributor.author |
بشكيط, سمية |
|
dc.contributor.author |
مشري, زبيدة (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-24T09:35:05Z |
|
dc.date.available |
2021-01-24T09:35:05Z |
|
dc.date.issued |
2019 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5109 |
|
dc.description.abstract |
هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين معلمين الطور الابتدائي والدافعية للانجاز، وهذا من خلال الإجابة عن التساؤلات التي تتركز عليها الدراسة، ولهذا الغرض اختيرت عينة بلغ عددها (71) معلما ومعلمة موزعين على 4 (أربعة) ابتدائيات - شمشم يوسف، حماش يوسف، بوعكاز عيسى، بريغن محمد- التي تتواجد على مستوى بلدية الأمير عبد القادر ولاية جيجل وتم استخدام استمارة متكونة من محورين أساسيين:
المحور الأول: خصص" البيانات الشخصية "
النحور الثاني: خصص و" دافعية الانجاز لدى المعلمين " يحتوي على 3 (ثلاثة) أبعاد: بعد الأداء وبعد الطموح وبعد النجاح، وقد تحققت فيها شروط الصدق والثبات،
وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن دافعية الانجاز للمعلمين ترتبط بأدائهم وطموحاتهم ونجاحاتهم |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المعلم ، الإنجاز |
fr_FR |
dc.title |
دافعية الإنجاز لدى معلمي الطور الإبتدائي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée