Résumé:
ملخص الموضوع :
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور اللعب في تنمية مهارة التفكير الإبداعي لدى أطفال الروضة من وجهة نظر المربيات ولتحقيق ذلك تم استطلاع آراء المربيات عينة الدراسة (ن =50 التابعين لمختلف الروضات بولاية جيجل )واعتمد حساب النسب المئوية وكل م التكرارات من أجل الكشف عن دور كل نوع من أنواع اللعب في تنمية هذه المهارة ،كما اعتمدنا في اختيار الفروق بين تكرارات استجابة أفراد العينة
وعلى العموم تبين نتائج الدراسة بأن استجابة المربيات للأسئلة المطروحة كان مقبولا في جميع المهارات بحيث انحصر الوزن المئوي لتلك الاستجابات بين حد أعلى (100%)وحد أدنى قدره (00%) مما يدل على موافقة أفراد العينة على أن للعب دور في تنمية المهارات المذكورة في الاستمارة ويؤكد أهميتها في نظرهم .