Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فعالية التقليد في تنمية مهارات التواصل اللفظي من وجهة نظر الأخصائيين لدى اطفال التوحد

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عليوان, أسماء
dc.contributor.author عبدي, سومية
dc.contributor.author بشكيط, هالة
dc.contributor.author رضا, حورية
dc.contributor.author بوشينة, صالح (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-24T09:44:21Z
dc.date.available 2021-01-24T09:44:21Z
dc.date.issued 2019
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5113
dc.description.abstract هدفت الدراسة إلى التحقق من فعالية التقليد في تنمية مهارات التواصل اللفظي لدى أطفال التوحد من وجهة نظر الأخصائيين وقد استخدمت الباحثات المنهج الوصفي باستخدام أدوات المقابلة والاستبيان طبقت على عينة مكونة من عشر أخصائيين نفسانيين وأرطوفونيين) في المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا -جيجل- . وبعد أن تم تحليل النتائج بالاعتماد على البرنامج الإحصائي SPSS، وبعد حساب الانحراف المعياري والوسط الحسابي و T-Test أسفرت النتائج النهائية إلى تحقق الفرضية التي تؤول إلى: - مساهمة التقليد في تنمية مهارات التواصل اللفظي عند الطفل التوحدي، من وجهة نظر الأخصائيين بنسبة 91 %. - لا توجد فروق بين الأخصائيين حول مساهمة التقليد في تنمية مهارات التواصل اللفظي عند الأطفال التوحديين تعزى لمتغير التخصص. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التواصل ، تنمية المهارات ، أطفال التوحد fr_FR
dc.title فعالية التقليد في تنمية مهارات التواصل اللفظي من وجهة نظر الأخصائيين لدى اطفال التوحد fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte