Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور استراتيجيات التدريس في اثارة الدافعية للتعلم لدى تلاميد المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author جامع, غنية
dc.contributor.author بوطغان, لامية
dc.contributor.author بواللحم, نور الهدى
dc.contributor.author بن عزيزة, إيمان
dc.contributor.author مقحوت, فتيحة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-25T08:01:56Z
dc.date.available 2021-01-25T08:01:56Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5153
dc.description.abstract إن التغيرات التي يشهدها عصرنا الحالي قد مست مختلف الميادين والمجالات والقطاعات ومن بينها قطاع التربية والتعليم باعتباره المحرك الأساسي للعجلة التنموية في أي مجال من مجالات الحياة، حيث أولى هذا الأخير أهمية كبيرة للأساليب والطرق والاستراتيجيات التدريسية التي يتبناها المعلم أثناء تقديم الدرس، والتي تقتضي أن تكون تتماشى مع العمر العقلي للتلميذ والاستراتيجيات المطبقة في المرحلة الابتدائية تختلف عن الاستراتيجيات المطبقة في المرحلة المتوسطة والثانوية، ولقد أكدت نتائج بعض الدراسات أن تقديم الدرس وعرضه من خلال الاستراتيجيات يؤدي إلى حدوث تأثير إيجابي لدى المتعلمين، إذ تسهم هذه الاستراتيجيات في زيادة حماسهم للتعلم وخلق الدافعية لديهم نحو التعلم والتي تساهم في الدفع بهم إلى تحقيق النتائج المرجوة والأهداف المنشودة حيث أن الاستخدام الأنسب والأمثل لهذه الاستراتيجيات من قبل المعلم وبالطريقة المناسبة يسهم في تحسين التحصيل الدراسي للمتعلم ويطوره. من خلال ما تم تقديمه نجد أنه لاستراتيجيات التدريس دور فعال في زيادة مستوى الدافعية للتعلم كما نجد أن معلمي المرحلة الابتدائية يطبقون هذه الاستراتيجيات لأنها تزيد الدافعية للتعلم لدى التلاميذ وتشجعهم على بدل مجهودات أكثر لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم وغاياتهم fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية ، التدريس ، التلاميذ ، إستراتيجيات fr_FR
dc.title دور استراتيجيات التدريس في اثارة الدافعية للتعلم لدى تلاميد المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte