Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
عباد, نجاة |
|
dc.contributor.author |
مزغيش, مريم |
|
dc.contributor.author |
زعيمش, رانية |
|
dc.contributor.author |
بوكراع, إيمان (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-25T08:08:47Z |
|
dc.date.available |
2021-01-25T08:08:47Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5155 |
|
dc.description.abstract |
انطلقت هذه الدراسة من مشكل مطروح ميدانيا تدور حول العلاقة الكامنة بين أسلوب التعزيز والتفاعل الصفي لدى تلاميذ الطور المتوسط؛ اذ يعد أسلوب التعزيز من أهم الأساليب التربوية التي يستخدمها المعلم داخل غرفة الصف وخارجه، والذي هو موضوع دراستنا الحالية. ومن هذا المنطلق تمت دراسة العلاقة بين أسلوب التعزيز والتفاعل الصفي لدى تلاميذ الطور المتوسط، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة ونظرا للظروف الصحية التي يشهدها العالم والجزائر؛ فإننا لم نتمكن من إجراء الشق الميدان لدراستنا وتطبيق أدوات البحث العلمي، وقد كانت عينة الدراسة متمثلة في تلاميذ الطور المتوسط باعتبارها مرحلة حساسة في مسارهم التعليمي كونها تمتاز بالتغيرات النفسية والاجتماعية والجسمية للتلاميذ الذين انتقلوا من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التفاعل الصفي ، التلاميذ |
fr_FR |
dc.title |
التعزيز وعلاقته بالتفاعل الصفي لدى تلاميذ الطور المتوسط |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée