Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التعزيز وعلاقته بالتفاعل الصفي لدى تلاميذ الطور المتوسط

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عباد, نجاة
dc.contributor.author مزغيش, مريم
dc.contributor.author زعيمش, رانية
dc.contributor.author بوكراع, إيمان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-25T08:08:47Z
dc.date.available 2021-01-25T08:08:47Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5155
dc.description.abstract انطلقت هذه الدراسة من مشكل مطروح ميدانيا تدور حول العلاقة الكامنة بين أسلوب التعزيز والتفاعل الصفي لدى تلاميذ الطور المتوسط؛ اذ يعد أسلوب التعزيز من أهم الأساليب التربوية التي يستخدمها المعلم داخل غرفة الصف وخارجه، والذي هو موضوع دراستنا الحالية. ومن هذا المنطلق تمت دراسة العلاقة بين أسلوب التعزيز والتفاعل الصفي لدى تلاميذ الطور المتوسط، ولتحقيق أهداف هذه الدراسة ونظرا للظروف الصحية التي يشهدها العالم والجزائر؛ فإننا لم نتمكن من إجراء الشق الميدان لدراستنا وتطبيق أدوات البحث العلمي، وقد كانت عينة الدراسة متمثلة في تلاميذ الطور المتوسط باعتبارها مرحلة حساسة في مسارهم التعليمي كونها تمتاز بالتغيرات النفسية والاجتماعية والجسمية للتلاميذ الذين انتقلوا من مرحلة الطفولة إلى مرحلة المراهقة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التفاعل الصفي ، التلاميذ fr_FR
dc.title التعزيز وعلاقته بالتفاعل الصفي لدى تلاميذ الطور المتوسط fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte