Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تقدیر الذات وعلاقته بدافعیة التعلم لدى الدارسین بأقسام محو الأمیة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شعبانة, مريم
dc.contributor.author بوفنشوشة, مريم
dc.contributor.author زواوي, سماح
dc.contributor.author مولى, أسماء
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-25T08:30:59Z
dc.date.available 2021-01-25T08:30:59Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5163
dc.description.abstract إن الحدیث عن رفع مستوى الدارسین بمحو الأمیة، وتنمیة مهاراتهم العلمیة والمعرفیة، ودفعهم بقوة للطلب العلم والمثابرة في سبیل تحقیق ذاتهم ونجاحهم في حیاتهم، ومن أجل مكافحة الأمیة قامت الدولة بوضع مراكز خاصة من أجل محاربتها وهي غایة كل دولة تطمح إلى مواكبة التقدم والتطور في العصر الحالي وفي ظل الظروف القاسیة وكل التغیرات التي طرأت نجد -الأمي- بالإضافة إلى الضغوط المرحلة العمریة التي یعیشها یعاني من تقدیر ذاتي منخفض وهو ما یؤثر في دافعتیهم في ظل الصراع المستمر بین طموحاتهم والإمكانیات المتاحة لهم، وهو ما یؤدي إلى انخفاض دافعیتهم للتعلم ومن هذا المنطلق قمنا بدراسة حول »العلاقة بین تقدیر الذات ودافعیة التعلم بین الدارسین بأقسام محو الأمیة«، حیث وضعنا فرضیات تقول إن العلاقة بین تقدیر الذات والدافعیة للتعلم نرجع إلى عامل السن، الجنس، النوع والظروف المادیة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject تقدير الذات ، محو الأمية ، التعلم fr_FR
dc.title تقدیر الذات وعلاقته بدافعیة التعلم لدى الدارسین بأقسام محو الأمیة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte