Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الدافعية للتعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميد المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كحل السنان, سميرة
dc.contributor.author بن قديدح, خولة
dc.contributor.author لقاط, أمينة
dc.contributor.author بوخميلة, سلمى
dc.contributor.author مشري, زبيدة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-25T08:38:38Z
dc.date.available 2021-01-25T08:38:38Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5169
dc.description.abstract یعتبر موضوع الدافعیة من أهم المواضیع في مجال علم النفس وعلوم التربیة خاصة إذا ربطناه بالتحصیل الدراسي الذي یعتبر معیارا یمكننا من خلاله الحكم على التلامیذ ومستواهم الدراسي، وهذان المتغیران یختلفان من شخص لآخر، وقد أثبتت العدید من الدراسات وجود علاقة بین التحصیل الدراسي والدافعیة لتعلم وذلك باختلاف العوامل المؤثرة في الدافعیة للتعلم. أما ما توصلنا إلیه في دراستنا ونظرا لعدم تطبیقها میدانیا لظروف تحدثنا عنها مسبقا، قمنا بدعم هذه الدراسة من خلال التطرق نظریا في التعریف بالدافعیة للتعلم والتحصیل الدراسي والعوامل التي تؤثر في كلا المتغیرین . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الدافعية ، التعلم ، التحصيل ، المعلم fr_FR
dc.title الدافعية للتعلم وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى تلاميد المرحلة الابتدائية من وجهة نظر معلميهم fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte