Dépôt Institutionnel Université de Jijel

قلق الامتحان وعلاقته بدافعية الانجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زيتوني, أمينة
dc.contributor.author بوعبدالليوة, نرجس
dc.contributor.author رويبح, مريم
dc.contributor.author بودرع, صباح
dc.contributor.author مجيدر, بلال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-25T08:43:11Z
dc.date.available 2021-01-25T08:43:11Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5170
dc.description.abstract یعتبر قلق الامتحان من المشكلات التي تواجه المنظومة التربویة إذ یعد من أهم المصاعب التي تنعكس أثارها على التحصیل الدراسي الذي هو معیار یمكن على ضوء حكم على مستوى التلمیذ وهو یتأثر بعدة عوامل ما یعود إلى المدرسة والأسرة ومن بین العوامل عامل مهم وهو الدافعیة منها یعود إلى التلمیذ نفسه ومنها وكمدراء وذلك للانجاز والتي تشكل ملتقى اهتمام جمیع القائمین على العملیة التربویة من معلمي ومرشد الدراسة وأخیرا نرجو أن تساهم هذه باعتبارها قوة محركة تدفع بالمتعلم نحو رفع مستوى الأداء وتحسینه والعكس، ول قلیلا في إثراء المعلومات الطالب المتمدرس في علم النفس على وجه الخصوص وما یتعلق بموضوع قلق الامتحان والدافعیة للانجاز والدي یمكن على أساس التطرق والتعمق في الدراسات أخرى سواء یربط احد برنامج إنمائي أو علاجي لإثارة الدافعیة للانجاز و بناء آخرا بمتغیر(قلق الامتحان والدافعیة للانجاز)المتغیرین وخفض قلق الامتحان fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإمتحان ، القلق ، التلاميذ ، الدافعية fr_FR
dc.title قلق الامتحان وعلاقته بدافعية الانجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte