Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور المعلم في مساعدة التلاميذ دوي صعوبات التعلم الأكاديمية في الطور الإبتدائي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author أحمية, إيمان
dc.contributor.author بوطالب, فاطمة الزهرة
dc.contributor.author دبيب, عبلة
dc.contributor.author جردير, فيروز (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-25T08:51:19Z
dc.date.available 2021-01-25T08:51:19Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5171
dc.description.abstract إن محاولتنا معرفة قدرة المعلم في مساعدة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية كانت الغاية والهدف الرئيسي لدراستنا هذه، فرغم الرسالة النبيلة التي يقدمها المعلم للأجيال إلى أن عدم قدرته في الكشف عن صعوبات التعلم الأكاديمية على اختلافها )صعوبات القراءة، الكتابة، الحساب( لدى تلاميذه يعيق إيصال رسالته على اكمل وجه، وهذا أيضا يعيق مستقبل التلميذ التعليمي وحتى المهني، ولذا علينا ان نولي هذه الفئة الاهتمام المناسب لها بإعداد برامج علاجية ملائمة لهؤلاء الأطفال، فالتشخيص والعلاج المبكرين ضروري، لتحسين حالة الطفل، ويمكن للطفل ان يتعلم القراءة والكتابة بشكل جيد إذا ما عولج بشكل مبكر قبل معلمين مدربين على التعامل الخاص مع هذه الحالات، وذلك من خلال مشاركة اكثر من حاسة واحدة خلال عملية تعليم الطفل كالبصر والنطق واللمس معا. وبالتالي فمهما كانت خبرة المعلم او تخصصه او جنسه وحتى تأهيليه العلمي إلا انه لا بد من التكوين والإعداد المهني الجيد للمعلم حتى يتمكن من الكشف عن هذه الصعوبات بشكل أسرع وأسهل دون أن يظلم التلميذ ويستطيع تقديم المساعدة والإجراءات اللازمة لذلك، إلى جانب وجود مختص نفسي او بربوي يساعده على التوجيه الصحيح للوصول بهم إلى ما نأمل لهم من تقدم . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المعلم ، صعوبات التعلم ، التلاميذ fr_FR
dc.title دور المعلم في مساعدة التلاميذ دوي صعوبات التعلم الأكاديمية في الطور الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte