Dépôt Institutionnel Université de Jijel

أساليب الإدارة الصفية ودورها في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عزيزة, بشرى
dc.contributor.author بوترية, يمينة
dc.contributor.author صيفور, سليم (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-25T13:21:44Z
dc.date.available 2021-01-25T13:21:44Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5192
dc.description.abstract إن التعلیم الفعال لا یمكن أن یتم في صف تسوده الفوضى أو بیئة یسیطر علیها أجواء القلق والتوتر والتسلط، وهذا ما یؤكد على أن إدارة الصف كفاءة أساسیة من الكفاءات التعلیمیة التي یجب أن یتمتع بها المعلم واعتماده على أسالیب مناسبة في الحد من المشكلات التي تظهر بصورة كبیرة عند تلامیذ المرحلة الثانویة ومن هذه الأسالیب الأسلوب الدیمقراطي والذي یعتبر من أحسن الأسالیب التي تساهم في الحد من هذه المشكلات بدرجة عالیة ثم یأتي بعد ذلك الأسلوب التسلطي الذي یساهم بدرجة متوسطة في خفض بعض المشكلات باعتباره أسلوب متشدد لا یسمح للتلامیذ التصرف بحریة أكثر وأخیرا الأسلوب التساهلي والذي لا یساهم إلا بشكل منخفض في خفض بعض المشكلات وهو أقل استعمالا حیث جعل المتعلمین فوضویین وغیر منضبطین وهذا ما یجعل زیادة في المشكلات السلوكیة ولیس الحد منها . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإدارة الصفية ، المشكلات السلوكية ، التلاميذ fr_FR
dc.title أساليب الإدارة الصفية ودورها في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte