Dépôt Institutionnel Université de Jijel

متطلبات دمج الأطفال ذوي الإعاقة السمعیة)الخفیفة والمتوسطة( في المدارس العادیة من وجهة نظر العاملین في المراكز الخاصة بالمعاقین سمعیا

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author زعيتر, وهيبة
dc.contributor.author شتوان, حليمة
dc.contributor.author حبيلي, رانية
dc.contributor.author بن عليلش, ربيعة
dc.contributor.author جردير, فيروز (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-25T13:25:48Z
dc.date.available 2021-01-25T13:25:48Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5194
dc.description.abstract نظرا للظروف التي یمر بها العالم عامة والجزائر خاصة بسبب تفشي جائحة كورونا COVID19 لم نتمكن من إنجاز الجانب التطبیقي لبحثنا، حول متطلبات دمج أطفال ذوي الإعاقة السمعیة )الخفیفة والمتوسطة( في المدارس العادیة، وذلك بسبب غلق كل المراكز الخاصة بهم والمؤسسات التربویة، لكن إستطعنا أن نضع بعض التصورات المستقبلیة التي یمكن لها أن تحسن من عملیة دمج الأطفال المعاقین سمعیا مع أقرانهم العادیین من بین هذه التصورات: - السعي إلى تطبیق الإدماج المدرسي في سن مبكرة أي منذ المراحل التعلیمیة الأولى بدءا من دور الحضانة وریاض الأطفال. - إبراز دور الإمكانیات التكنولوجیة الحدیثة التي تساهم في عملیة الدمج التربوي لذوي الإحتیاجات السمعیة الخاصة مثال ذلك عملیة الزرع القوقعي التي أثبتت فعالیتها في كفالة الطفل الأصم ومساعدته على الإندماج. - إعداد برنامج دعم نفسي من شأنه التخفیف من الآثار المترتبة عن الإعاقة السمعیة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject إدماج ، الأطفال ، المعاقين ، سمعيا fr_FR
dc.title متطلبات دمج الأطفال ذوي الإعاقة السمعیة)الخفیفة والمتوسطة( في المدارس العادیة من وجهة نظر العاملین في المراكز الخاصة بالمعاقین سمعیا fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte