Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن عياش, خولة |
|
dc.contributor.author |
طافر, زينب |
|
dc.contributor.author |
صيفور, سليم (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-25T13:32:10Z |
|
dc.date.available |
2021-01-25T13:32:10Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5197 |
|
dc.description.abstract |
إن العنایة بمتطلبات وحاجات المتعلم من تنمیة قدراته وإمكانیاته لیست كافیة لوحدها لإنجاح التلامیذ وتأمین مستقبلهم بل الأمر یتطلب أیضا توفر خدمات إرشادیة لمواجهة تحدیات الحیاة، فعصرنا الیوم هو عصر قلق وضغوط ومشكلات نفسیة، وأصبحنا فیه أكثر اهتماما بالظاهرة النفسیة، عصر یحتاج فیه الطالب إلى من یجد فیه معالم الطریق.
تستدعي الحاجة إذن العمل على توفیر أخصائیین یعملون على تقدیم المساعدة للتقلیل من المشكلات، ذلك أن تجاوز المشكلات التي یعاني منها المتعلم في الوسط المدرسي مرتبط بجودة الخدمات التي
یقدمها المرشد، وأن تأمین هذه الخدمات یقلل الكثیر من المشكلات الدراسیة التي مازالت الأنظمة التعلیمیة تعاني منها . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
مستشار التوجيه ، الإرشاد النفسي ، المشكلات ، التلاميذ |
fr_FR |
dc.title |
دور مستشار التوجیه والإرشاد النفسي المدرسي في مواجهة المشكلات النفسیة لدى تلامیذ المرحلة النهائیة من التعلیم الثانوي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée