Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محمودي, عبد الوهاب |
|
dc.contributor.author |
جمعة, أمير |
|
dc.contributor.author |
بوطاجين, عادل (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-25T13:42:50Z |
|
dc.date.available |
2021-01-25T13:42:50Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5199 |
|
dc.description.abstract |
هدفت هذه الدراسة للكشف عن علاقة التصورات الاجتماعية والدافعية للإنجاز لدى الطالب الجامعين وقد انطلقت دراستنا من التساؤل الرئيسي التالي: هل توجد علاقة التصورات الاجتماعية
والدافعية للإنجاز لدى الطالب الجامعي؟
وقد انبثقت منه مجموعة من الأسئلة الفرعية وهي:
- هل توجد علاقة بين تصور الطالب الجامعي للجامعة كمكان الحصول على الشهادة ودافعيته للإنجاز؟
- هل توجد علاقة بين تصور الطالب الجامعي للجامعة كمكان الحصول على المعرفة ودافعيته للإنجاز؟
وقد انطلقت الدراسة من الفرضية العامة القائلة:
توجد علاقة بين تصورات الطالب الجامعي الاجتماعية للجامعة ودافعيته للإنجاز.
وقد كانت الفرضيات الجزئية على النحو التالي:
- الطالب الجامعي الذي يتصور الجامعة كمكان للحصول على الشهادة اقل دافعية للإنجاز.
- الطالب الجامعي الذي يتصور الجامعة كمكان لحصول على المعرفة أكثر دافعية للإنجاز.
وقد تناولت هذه الدراسة الجانب النظري الذي تكون من ثلاث فصول هي:
الفصل الأول: المدخل المفاهيمي للدراسة.
الفصل الثاني: التصورات الاجتماعية.
الفصل الثالث: الدافعية للإنجاز.
أما الجانب التطبيقي فقد تعذر إنجازه بسبب الظروف الوبائية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الدافعية ، الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.subject |
التصورات الاجتماعية، الدافعية للإنجاز، الطالب الجامعي |
fr_FR |
dc.title |
دافعية الطالب الجامعي للانجاز وعلاقتها بتصوراته الاجتماعية للجامعة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée