Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بسيبس, إيمان |
|
dc.contributor.author |
بلعايب, لامية |
|
dc.contributor.author |
حيان, كنزة |
|
dc.contributor.author |
بشتة, حنان (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-26T07:42:16Z |
|
dc.date.available |
2021-01-26T07:42:16Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5211 |
|
dc.description.abstract |
تناولت هذه الدراسة موضوع فرط الحركة وتشتت الانتباه وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين وانطلقت هذه الدراسة من سؤال رئيسي مفاده: هل توجد علاقة بين فرط الحركة وتشتت الانتباه وبين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين ؟
و قد هدفت هذه الدراسة الى محاولة معرفة العلاقة بين فرط الحركة وتشتت الانتباه وبين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .
ولهذه الدراسة أهمية والتي تكمن في ابراز خطورة هذا الاضطراب خاصة في المرحلة الابتدائية والتي تمثل الخطوة الأساسية للتعلم بالنسبة للطفل، وأيضا التعرف على التحصيل الدراسي للتلاميذ الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه. وقد انطلقت هذه الدراسة من الفرضية الرئيسية التالية: توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين فرط الحركة وتشتت الانتباه وبين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي. وكانت النتائج التي توصلت اليها هذه الدراسة هي أن فرط الحركة وتشتت الانتباه يؤثر سلبا على التحصيل
الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
فرط الحركة ، الإنتباه ، التحصيل ، التلميذ |
fr_FR |
dc.title |
فرط الحركة و تشتت الانتباه و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée