Dépôt Institutionnel Université de Jijel

فرط الحركة و تشتت الانتباه و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بسيبس, إيمان
dc.contributor.author بلعايب, لامية
dc.contributor.author حيان, كنزة
dc.contributor.author بشتة, حنان (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-26T07:42:16Z
dc.date.available 2021-01-26T07:42:16Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5211
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع فرط الحركة وتشتت الانتباه وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين وانطلقت هذه الدراسة من سؤال رئيسي مفاده: هل توجد علاقة بين فرط الحركة وتشتت الانتباه وبين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين ؟ و قد هدفت هذه الدراسة الى محاولة معرفة العلاقة بين فرط الحركة وتشتت الانتباه وبين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . ولهذه الدراسة أهمية والتي تكمن في ابراز خطورة هذا الاضطراب خاصة في المرحلة الابتدائية والتي تمثل الخطوة الأساسية للتعلم بالنسبة للطفل، وأيضا التعرف على التحصيل الدراسي للتلاميذ الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه. وقد انطلقت هذه الدراسة من الفرضية الرئيسية التالية: توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين فرط الحركة وتشتت الانتباه وبين التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي. وكانت النتائج التي توصلت اليها هذه الدراسة هي أن فرط الحركة وتشتت الانتباه يؤثر سلبا على التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject فرط الحركة ، الإنتباه ، التحصيل ، التلميذ fr_FR
dc.title فرط الحركة و تشتت الانتباه و علاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ الطور الابتدائي من وجهة نظر المعلمين fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte