Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التقويم التربوي لدى معلمي المرحلة الابتدائية في ظل بعض المتغيرات (الخبرة، التخصص)

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قريقة, نسرين
dc.contributor.author فارح, وسام
dc.contributor.author ياصي, صونية
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-26T07:57:31Z
dc.date.available 2021-01-26T07:57:31Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5218
dc.description.abstract لقد اتضح لنا من خلال ما تم عرضه في دراستنا في شق الجانب النظري أن: - ّ التقويم صفة عامة هو عملية يقوم بها الفرد أو الجماعة لمعرفة مدى نجاح أو فشل في تحقيق عمل ما أو تحقيق الأهداف ّ المنشودة وتعزيز نقاط القوة وتشخيص وعلاج مواطن الضعف وتقديمها في أحسن صورة ممكنة. - العلاقة بين التقويم والقياس علاقة تكاملية ووظيفية في العملية التعليمية. - يقوم التقويم على خصائص عديدة: الاستمرارية، التعاونية، الشمولية، الموضوعية. - ّ إن ّ التقويم التربوي أنواع هامة ورئيسية هي: التقويم القبلي، التقويم التكويني، التقويم الختامي. - يوضح التقويم أهداف تربوية التي تمكننا ّ من تحقيق النتائج الموجودة كما أنه يشخص الهويات من أجل مواجهتها. - أصبح التقويم بأساليبه المتنوعة: اختبارات، التقويم المستمر، إنجاز المشاريع، جزء مهم من عملية التعليم ودعامة أساسية يرتكز عليها. - التقويم التربوي يساعد العلم على تقويمه وذلك من خلال كفاءته وخبرته وتخصص. - ّ للتقويم التربوي دور فعال في العملية التعليمية بالنسبة للمعلّم والمتعلّم وحتى المنظومة التربوية fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التقويم ، المعلم ، التلميذ fr_FR
dc.title التقويم التربوي لدى معلمي المرحلة الابتدائية في ظل بعض المتغيرات (الخبرة، التخصص) fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte