Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كريكب, نادية |
|
dc.contributor.author |
لعور, سارة |
|
dc.contributor.author |
بوفنش, إيمان |
|
dc.contributor.author |
العبودي, مريم |
|
dc.contributor.author |
جردير, فيروز (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-26T08:21:05Z |
|
dc.date.available |
2021-01-26T08:21:05Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5227 |
|
dc.description.abstract |
من خلال معطیات التي تطرقنا إلیها في بحثنا هذا خلصنا إلى ان العنف المدرسي
المستعمل بمختلف أنواعه داخل المدارس الابتدائیة یترك أثر وبصمة سلبیة في نتائج التحصیل الدراسي للتلامیذ، وذلك لأنه ظاهرة معقدة لا یمكن إرجاعها إلى عامل وتحدد هنالك مجموعة من العوامل تشترك في حدوثها داخل المجتمع المدرسي، وللتقلیل من العنف المدرسي في الأوساط المدرسیة یجب على المعنیین بالأمر في هذا المجال التفكیر في إیجاد حلول تعمل على الحد من هذه الظاهرة والآثار الناجمة عنها في الكثیر من المؤسسات الابتدائیة وذلك بضرورة تحلیل الدور لكل من الأسرة والمدرسة والمجتمع في التنبؤ بالسلوك العدواني ومحاولة العمل على وضع مجموعة من المقترحات للحد منه وهذا من خلال السعي نحو تفعیل دور التربیة في القضاء على هذه الظاهرة أو على الأقل التقلیل من آثارها. وقد كان بحثنا هذا موجها إلى دراسة العنف المدرسي من وجهة نظر أساتذة التعلیم
الابتدائي، ومن نتائج بحثنا أن العنف بشطریه البدني والمعنوي یساهم في حفظ وتدني التحصیل الدراسي بالنسبة للمتعلم . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العنف المدرسي ، التعليم الإبتدائي |
fr_FR |
dc.title |
أسباب العنف المدرسي من وجھة نظر أساتذة التعلیم الابتدائي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée