Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوالصبعين, نوال |
|
dc.contributor.author |
زغليط, دنيا |
|
dc.contributor.author |
شابي, حكيمة |
|
dc.contributor.author |
قحام, أسماء |
|
dc.contributor.author |
حديد, يوسف (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-26T08:46:26Z |
|
dc.date.available |
2021-01-26T08:46:26Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5239 |
|
dc.description.abstract |
اهتمت دراستنا هذه بمرحلة ما قبل المدرسي كونها مرحلة مهمة حساسة في حياة الطفل، وقد
ارتبطت برياض الأطفال كونها تمثل لهم أول اتصال اجتماعي بالعالم الخارجي، فهي مرحلة ضرورية
تسبق مراحل التعليم الإجتاري، كما تعمل على إعداد الطفل وتهیئة الإلتحاق بالمدرسة الإبتدائية واكتسابه
مختلف المعارف والمهارات والخبرات النفسية والإجتماعية والتي من خلالها استنتجنا أن عمل الروضة لا يقتصر على تهیئة واعداد الطفل للمرحلة المدرسية إنما تقوم لإعداده ليكون فاعلا في مجتمعه من خلال البرامج والأنشطة المتنوعة والفعالة التي تساهم في إثراء الرصید اللغوي والمعرفي للطفل هذا يعود إلى الدور الإیجابي الذي تقوم به المربية في إعداد وتقديم الأنشطة لهذا یجب أن تكون المربية على إطلاع واسع بعالم الطفل وجوانبه المتعددة حتى یتمكن من تلبية احتياجاته واشباع رغباته، والحرص على تنشئته السوية . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الروضة ، المهارات اللغوية ،الطفل ، المربيات |
fr_FR |
dc.title |
دور الروضة في تنمية المهارات اللغوية للأطف ال ما بين 4 -5سنوات من وجهة نظر المربيات |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée