Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الروضة في تنمية المهارات اللغوية للأطف ال ما بين 4 -5سنوات من وجهة نظر المربيات

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوالصبعين, نوال
dc.contributor.author زغليط, دنيا
dc.contributor.author شابي, حكيمة
dc.contributor.author قحام, أسماء
dc.contributor.author حديد, يوسف (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-26T08:46:26Z
dc.date.available 2021-01-26T08:46:26Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5239
dc.description.abstract اهتمت دراستنا هذه بمرحلة ما قبل المدرسي كونها مرحلة مهمة حساسة في حياة الطفل، وقد ارتبطت برياض الأطفال كونها تمثل لهم أول اتصال اجتماعي بالعالم الخارجي، فهي مرحلة ضرورية تسبق مراحل التعليم الإجتاري، كما تعمل على إعداد الطفل وتهیئة الإلتحاق بالمدرسة الإبتدائية واكتسابه مختلف المعارف والمهارات والخبرات النفسية والإجتماعية والتي من خلالها استنتجنا أن عمل الروضة لا يقتصر على تهیئة واعداد الطفل للمرحلة المدرسية إنما تقوم لإعداده ليكون فاعلا في مجتمعه من خلال البرامج والأنشطة المتنوعة والفعالة التي تساهم في إثراء الرصید اللغوي والمعرفي للطفل هذا يعود إلى الدور الإیجابي الذي تقوم به المربية في إعداد وتقديم الأنشطة لهذا یجب أن تكون المربية على إطلاع واسع بعالم الطفل وجوانبه المتعددة حتى یتمكن من تلبية احتياجاته واشباع رغباته، والحرص على تنشئته السوية . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الروضة ، المهارات اللغوية ،الطفل ، المربيات fr_FR
dc.title دور الروضة في تنمية المهارات اللغوية للأطف ال ما بين 4 -5سنوات من وجهة نظر المربيات fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte