Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
العايب, مريم |
|
dc.contributor.author |
لعرج, نسيبة |
|
dc.contributor.author |
برماد, إلهام |
|
dc.contributor.author |
حديد, يوسف (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-26T08:49:54Z |
|
dc.date.available |
2021-01-26T08:49:54Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5241 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن العلاقة بین توافق النفسي والتحصیل الدراسي لدى تلامیذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر تلامیذ المرحلة المتوسطة وذلك بالإجابة على تساؤلات البحث هي:
- هل توجد علاقة بین الرضا عن الذات والتحصیل الدراسي لدى تلامیذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر تلامیذ المرحلة المتوسطة؟
- هل توجد علاقة بین القدرة على مواجهة الضغوط والتحصیل الدراسي لدى تلامیذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر تلامیذ المرحلة المتوسطة؟
- هل توجد علاقة بین الاتزان الانفعالي والتحصیل الدراسي لدى تلامیذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر تلامیذ المرحلة المتوسطة؟
- هل توجد علاقة بین التمتع بالأمن النفسي والتحصیل الدراسي لدى تلامیذ المرحلة المتوسطة من وجهة نظر تلامیذ المرحلة المتوسطة؟
یعتبر موضوع توافق من أهم المواضیع التي احتلت مكانة في علم النفس، ونالت حیزا كبیرا في الصحة النفسیة.
وتعتبر الحیاة سلسلة من عملیات التوافق، فالتلمیذ یحاول قدر الإمكان أن تكون له
استجابات سلوكیة متوازنة أو متكیفة یرضي بها الذات ویرضي بها الآخرین، وهي موجهة لإشباع حجاته ورغباته، ونجاح التلمیذ في تحقیق التوافق معناه حصوله على الصحة النفسیة التي تدل على الاستقرار في شتى المجالات، الأسریة والمهنیة والمدرسیة. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التوافق النفسي، التحصیل الدراسي، المرحلة المتوسطة، الرضا عن الذات، مواجهة الضغوط، الاتزان الانفعالي، الأمن النفسي |
fr_FR |
dc.title |
التوافق النفسي وعلاقته بالتحصیل الدراسي لدى تلامیذ المرحلة المتوسطة |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée