Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الأعراض المساعدة في الكشف عن ذوي صعوبات القرائية من وجهة نظر المعلمين المرحلة الابتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عياش, مفيدة
dc.contributor.author بوسعدية, فهيمة
dc.contributor.author بوكفوس, فاطمة
dc.contributor.author بلي, منى
dc.contributor.author هاين, ياسين (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-26T09:04:42Z
dc.date.available 2021-01-26T09:04:42Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5250
dc.description.abstract إن موضوع صعوبات تعلم بصفة عامة وصعوبات التعلم القراءة بصفة خاصة من الموضوعات الشائعة بين تلاميذ المرحلة الابتدائية إذ أن هؤلاء التلاميذ يعانون من مشكلة تحتاج إلى رعاية ولهذا حاولت هذه الدراسة أن تسعى من خلال جانبها النظري إلى معرفة بعض العوامل التي تكون وراء ظهور صعوبات القراءة من وجهة نظر المعلمين. مما سبق فإن مشكلات الدراسة تدور على إدراك المعلمين لصعوبة القراءة والتكفل المبكر للتلاميذ المرحلة الابتدائية وهذا ما دفعنا إلى القيام بهذه الدراسة لتحديد مدى كفاءة المعلمين لصعوبات القرائية. وهذا ما يدعو للاهتمام بالموضوع ومحاولة إيجاد حلول للتخفيف من هذه المشكلة . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الكشف ، صعوبات القراءة ، التلميذ ، المعلم fr_FR
dc.title الأعراض المساعدة في الكشف عن ذوي صعوبات القرائية من وجهة نظر المعلمين المرحلة الابتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte