Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن عياش, مفيدة |
|
dc.contributor.author |
بوسعدية, فهيمة |
|
dc.contributor.author |
بوكفوس, فاطمة |
|
dc.contributor.author |
بلي, منى |
|
dc.contributor.author |
هاين, ياسين (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-26T09:04:42Z |
|
dc.date.available |
2021-01-26T09:04:42Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5250 |
|
dc.description.abstract |
إن موضوع صعوبات تعلم بصفة عامة وصعوبات التعلم القراءة بصفة خاصة من الموضوعات الشائعة بين تلاميذ المرحلة الابتدائية إذ أن هؤلاء التلاميذ يعانون من مشكلة تحتاج إلى رعاية ولهذا حاولت هذه الدراسة أن تسعى من خلال جانبها النظري إلى معرفة بعض العوامل التي تكون وراء ظهور صعوبات القراءة من وجهة نظر المعلمين. مما سبق فإن مشكلات الدراسة تدور على إدراك المعلمين لصعوبة القراءة والتكفل المبكر للتلاميذ المرحلة الابتدائية وهذا ما دفعنا إلى القيام بهذه الدراسة لتحديد مدى كفاءة المعلمين لصعوبات القرائية. وهذا ما يدعو للاهتمام بالموضوع ومحاولة إيجاد حلول للتخفيف من هذه المشكلة . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الكشف ، صعوبات القراءة ، التلميذ ، المعلم |
fr_FR |
dc.title |
الأعراض المساعدة في الكشف عن ذوي صعوبات القرائية من وجهة نظر المعلمين المرحلة الابتدائية |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée