Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التواصل الصفي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى الطلبة المقبلين على شهادة البكالوري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author موساوي, أمينة
dc.contributor.author ملجم, صوراية
dc.contributor.author مرغيت, سارة
dc.contributor.author كعبار, جمال (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-26T12:26:34Z
dc.date.available 2021-01-26T12:26:34Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5284
dc.description.abstract جاءت الدراسة لمحاولة الكشف عن العلاقة الكامنة بين التواصل الصفي والدافعية لتعلم وتقصي الدور الهام الذي يلعبه التواصل الصفي في زيادة دافعية الطلاب ودفعهم نحو الافضل هذا وقد انطلقنا من فرضية عامة مفادها "توجد علاقة ارتباطية بين التواصل الصفي والدافعية لتعلم لدى التلاميذ المقبلين على شهادة البكالوريا . وفرضيات جزئية تمثلت فيما يلي: _ توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين محتوى الرسالة التواصلية والدافعية لتعلم. _ توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين الوسيلة والدافعية للتعلم. _ توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين البيئة الصفية والدافعية للتعلم. إلا انه وبسبب الظروف الصحية التي يشهدها العالم والجزائر بفعل جائحة كورونا لم نتمكن من النزول الى الميدان واجراء الدراسة على عينة الدراسة المتمثلة في طلبة الطور النهائي بثانوية "كعواش عمر ومقورة "بجيملة . وبناءا على ما توصلت اليه بعض الدراسات السابقة فإنه يمكن القول أن فرضياتنا. قد تحققت جلها مما يعني ان للتواصل الصفي علاقة طردية بدافعية لتعلم لدى طلبة السنة الثالثة ثانوي. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التواصل الصفي ، الدافعية ، التعلم fr_FR
dc.title التواصل الصفي وعلاقته بالدافعية للتعلم لدى الطلبة المقبلين على شهادة البكالوري fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte