Dépôt Institutionnel Université de Jijel

الأساليب التربوية المطبقة من طرف الأساتذة وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بومعزة, صبرينة
dc.contributor.author بوشكارة, مريم
dc.contributor.author دعاس, حياة (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-26T12:51:43Z
dc.date.available 2021-01-26T12:51:43Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5292
dc.description.abstract تناولت هذه الدراسة موضوع الأساليب التربوية المطبقة من طرف الأساتذة (تعزيز- عقاب) وعلاقتها بالدافعية لمتعمم لدى تلاميذ المرحمة المتوسطة وهدفت هذه على العموم إلى التعرف على بعض الأساليب التربوية المستخدمة والشائعة في المؤسسات التربوية وعلاقتها بالدافعية لمتعلم ولهذه الدراسة أهمية كبيرة في إتاحة الفرصة للتعرف على كيفية أو طرق إدارة دافعية التلاميذ نحو التعلم بالإضافة إلى تسليط الضوء على أسلوبي التعزيز والعقاب بوجه خاص باعتبارهما أكثر الأساليب التربوية المستخدمة في مؤسساتنا. وتمثل منهج الدراسة في المنهج الوصفي الارتباطي حيث انطلقنا من الفرضية الرئيسية: - التالية يوجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الأساليب التربوية المطبقة من طرف الأساتذة والدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحمة المتوسطة ومن الدراسات السابقة والجانب النظري لهذه يمكن القول بأن الأساليب التربوية لها علاقة بالدافعية للتعلم وعلى خلفية الأوضاع الراهنة (الكوفيد )تعذر علينا إتمام الجانب الميداني لهذه الدراسة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الأساليب التربوية ، الدافعية ، التلاميذ fr_FR
dc.title الأساليب التربوية المطبقة من طرف الأساتذة وعلاقتها بالدافعية للتعلم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte