Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
مزني, عزيزة |
|
dc.contributor.author |
بوقجان, أسماء |
|
dc.contributor.author |
مشري, زبيدة (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2021-01-26T13:19:42Z |
|
dc.date.available |
2021-01-26T13:19:42Z |
|
dc.date.issued |
2020 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5296 |
|
dc.description.abstract |
من خلال هذه الدراسة نستخلص أن مهنة التعليم هي المعنية بتكوين الأفراد في جميع مراحل حياتهم وخاصة في المرحلة الابتدائية باعتبارها المرحلة الأولى من مراحل التعليم العام، ويتضمن التعليم عدة عمليات متداخلة تمس الجانب التقني، السيكولوجي، المعرفي والقيمي وحتى الاجتماعي، لذلك يجب أن تتوفر لدى الممارسين للتعليم بالمرحلة الابتدائية مجموعة من المهارات والقدرات والكفايات المعرفية
والأدائية كالإدارة الصفية، فالمعلم الفعال يدير صفه بشكل جيد إذ يعمل على توفير ظروف تعليمية ملائمة ويهتم بضبط سلوك التلاميذ وتهيئة مناخ حجرة الصف والتخطيط قبل بدء الدرس، كما أنه يستخدم من
خلال إدارة الصف المهارات التعليمية المناسبة ويهتم بترتيب وتنظيم حجرة الدراسة مما يبعث الراحة والطمأنينة في نفوس التلاميذ مما يولد لديهم الدافعية للتعلم وبذلك بلوغ الأهداف التربوية المنشودة . |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
مشكلات ، الإدارة الصفية ، المعلم ، الطور الإبتدائي |
fr_FR |
dc.title |
مشكلات الإدارة الصفية لدى معلمي الطور الإبتدائي |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée