Dépôt Institutionnel

مشكلات الإدارة الصفية لدى معلمي الطور الإبتدائي

Show simple item record

dc.contributor.author مزني, عزيزة
dc.contributor.author بوقجان, أسماء
dc.contributor.author مشري, زبيدة (مشرفا )
dc.date.accessioned 2021-01-26T13:19:42Z
dc.date.available 2021-01-26T13:19:42Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5296
dc.description.abstract من خلال هذه الدراسة نستخلص أن مهنة التعليم هي المعنية بتكوين الأفراد في جميع مراحل حياتهم وخاصة في المرحلة الابتدائية باعتبارها المرحلة الأولى من مراحل التعليم العام، ويتضمن التعليم عدة عمليات متداخلة تمس الجانب التقني، السيكولوجي، المعرفي والقيمي وحتى الاجتماعي، لذلك يجب أن تتوفر لدى الممارسين للتعليم بالمرحلة الابتدائية مجموعة من المهارات والقدرات والكفايات المعرفية والأدائية كالإدارة الصفية، فالمعلم الفعال يدير صفه بشكل جيد إذ يعمل على توفير ظروف تعليمية ملائمة ويهتم بضبط سلوك التلاميذ وتهيئة مناخ حجرة الصف والتخطيط قبل بدء الدرس، كما أنه يستخدم من خلال إدارة الصف المهارات التعليمية المناسبة ويهتم بترتيب وتنظيم حجرة الدراسة مما يبعث الراحة والطمأنينة في نفوس التلاميذ مما يولد لديهم الدافعية للتعلم وبذلك بلوغ الأهداف التربوية المنشودة . fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject مشكلات ، الإدارة الصفية ، المعلم ، الطور الإبتدائي fr_FR
dc.title مشكلات الإدارة الصفية لدى معلمي الطور الإبتدائي fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account