Dépôt Institutionnel Université de Jijel

تدريس الوالدين للتلميذ في البيت وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author لعويسي, مريم
dc.contributor.author كسيس, دليلة
dc.contributor.author شرايطية, زينب
dc.contributor.author بوطاجين, عادل (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-01-26T13:33:46Z
dc.date.available 2021-01-26T13:33:46Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/5302
dc.description.abstract تهدف الدراسة الحالية بصفة خاصة إلى التعرف على تدريس الوالدين للتلميذ في البيت وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في المرحلة الإبتدائية انطلاقا من الفرضيات التالية: •توجد علاقة بين مساعدة الوالدين للتلميذ في إنجاز وظائفه المنزلية وزيادة التحصيل الدراسي. •توجد علاقة بين حث الوالدين للتلميذ على القيام بالنشاطات الإضافية المدرسية وزيادة تحصيله الدراسي. - واعتمدنا في دراستنا في اختيار العينة بطريقة قصدية وتكونت من 70والد ووالدة، واشتملت الأدوات المستخدمة في جمع البيانات على الاستبيان كأداة للوصف وجمع البيانات والمعلومات، والذي يحتوي على 16بند وهي كالتالي: - بنود مقسمة إلى ثلاث مستويات وهي: الوظائف المنزلية، النشاطات الإضافية المدرسية والدعم المعنوي. ولقد توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - لا توجد علاقة بين مساعدة الوالدين للتلميذ في إنجاز الوظائف المنزلية وزيادة تحصيله الدراسي. - توجد علاقة بين حث الوالدين للتلميذ على القيام بالنشاطات المدرسية الإضافية وزيادة تحصيله الدراسي. - توجد علاقة بين الدعم المعنوي للتلميذ من طرف الوالدين وزيادة تحصيله الدراسي. •هذا يعني أن تدريس الوالدين للتلميذ في البيت له علاقة بزيادة التحصيل الدراسي fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject تدريس ، الوالدين ، التلميذ ، البيت ، التحصيل الدراسي fr_FR
dc.title تدريس الوالدين للتلميذ في البيت وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte