Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حجلة, وفاء |
|
dc.contributor.author |
بوالفلفل, إبراهيم (مشرفا ) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-08T11:28:29Z |
|
dc.date.available |
2020-10-08T11:28:29Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/575 |
|
dc.description.abstract |
تواجه المدارس موجة متصاعدة من عنف الطلاب في الآونة الأخيرة. حيث تؤكد دراسات عديدة على تفاقم حدة عنف الطلاب بالمدارس تتمثل أهم مظاهره في الاعتداء البدني على الزملاء والمعلمين وإتلاف الممتلكات المدرسية. وتؤكد هذه الدراسات علي أن العنف الطلابي بات يمثل ظاهرة عامة في المدارس الثانوية.
ونظراً لما يترتب على هذه المشكلة من تكوين بيئة غير آمنة لمعلمي التعليم والتعلم بهذه المدارس، مما قد يحول بينها وتحقيق الأهداف التربوية المنشودة منها، كان السعي لدراسة العوامل المؤدية إلى مشكلة تزايد سلوك عنف الطلاب بمدارس التعليم الثانوي.
وتتركز مشكلة الدراسة الحالية في دراسة العوامل المرتبطة بمشكلة تزايد سلوك عنف الطلاب بمدارس التعليم الثانوي الفني بمحافظة الشرقية وطرق مواجهتها. وهذا كمدخل لبلورة إطار تفسيري يساعد على فهم سلوك عنف الطلاب في ارتباطه بالإطار الثقافي والاجتماعي والسعي نحو طرح تصور يمكن أن يساهم في الحد من تزايد هذا السلوك في مدارس التعليم الثانوي |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
العوامل النفسية ، العنف المدرسي |
fr_FR |
dc.title |
العوامل النفسية و الإجتماعية المؤدية للعنف لدى طلبة المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية بمتقن محمد الصالح - الميلية - |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée