Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلهاين, نجية |
|
dc.contributor.author |
بكيري, نجية (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-08T11:47:12Z |
|
dc.date.available |
2020-10-08T11:47:12Z |
|
dc.date.issued |
2015 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/584 |
|
dc.description.abstract |
يعتبر التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة عنصر موازن للمراحل التعليمية للطفل، بحيث يساهم بشكل كبير في نمو شخصيته المعرفية وتهيئته للانخراط في التعليم الإلزامي، كما تعتبر المدرسة القرآنية من بين أهم المؤسسات التي تهتم بتعليم الطفل مبادئ القراءة والكتابة قبل دخوله للمدرسة النظامية، ولذلك كانت الدراسة بعنوان دور المدرسة القرآنية في إعداد الطفل معرفيا للدخول إلى مرحلة التعليم المدرسي، تهدف إلى التعرف على دور المدرسة القرآنية في تحسين واكساب المهارات المعرفية للطفل، كالقراءة والكتابة والحفظ وغيرها. ولقد اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي المدعم بأداة الاستمارة مقدمة لمعلمي المدرسة النظامية، والمقابلة مع مدرسي القرآن الكريم، وكانت خطة الدراسة مكونة من مقدمة وفصل منهجي وآخر نظري تطرقنا فيه إلى أهم المفاهيم وطرق التعليم الخاصة بالطفل والمدرسة القرآنية، بالإضافة إلى فصل تطبيقي تطرقنا فيه إلى تحليل البيانات وعرض النتائج ومناقشتها وأنهيناه بخاتمة، توصلنا إلى أن المدرسة القرآنية بالغة الأهمية في تعليم الطفل مختلف المهارات المعرفية وبذلك تساعده على تخطي الصعوبات التي سيقبل عليها في المدرسة النظامية. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المناهج، التربية ، المدرسة |
fr_FR |
dc.title |
المدرسة القرآنية و دورها في تطوير النمو المعرفي لطفل ما قبل المدرسة من وجهة نظر معلمي المدارس القرآنية - دراسة ميدانية بالمدارس القرآنية التابعة لبعض مساجد ولاية جيجل |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée