Dépôt Institutionnel Université de Jijel

المدرسة القرآنية و دورها في تطوير النمو المعرفي لطفل ما قبل المدرسة من وجهة نظر معلمي المدارس القرآنية - دراسة ميدانية بالمدارس القرآنية التابعة لبعض مساجد ولاية جيجل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلهاين, نجية
dc.contributor.author بكيري, نجية (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-08T11:47:12Z
dc.date.available 2020-10-08T11:47:12Z
dc.date.issued 2015
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/584
dc.description.abstract يعتبر التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة عنصر موازن للمراحل التعليمية للطفل، بحيث يساهم بشكل كبير في نمو شخصيته المعرفية وتهيئته للانخراط في التعليم الإلزامي، كما تعتبر المدرسة القرآنية من بين أهم المؤسسات التي تهتم بتعليم الطفل مبادئ القراءة والكتابة قبل دخوله للمدرسة النظامية، ولذلك كانت الدراسة بعنوان دور المدرسة القرآنية في إعداد الطفل معرفيا للدخول إلى مرحلة التعليم المدرسي، تهدف إلى التعرف على دور المدرسة القرآنية في تحسين واكساب المهارات المعرفية للطفل، كالقراءة والكتابة والحفظ وغيرها. ولقد اعتمدنا في الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي المدعم بأداة الاستمارة مقدمة لمعلمي المدرسة النظامية، والمقابلة مع مدرسي القرآن الكريم، وكانت خطة الدراسة مكونة من مقدمة وفصل منهجي وآخر نظري تطرقنا فيه إلى أهم المفاهيم وطرق التعليم الخاصة بالطفل والمدرسة القرآنية، بالإضافة إلى فصل تطبيقي تطرقنا فيه إلى تحليل البيانات وعرض النتائج ومناقشتها وأنهيناه بخاتمة، توصلنا إلى أن المدرسة القرآنية بالغة الأهمية في تعليم الطفل مختلف المهارات المعرفية وبذلك تساعده على تخطي الصعوبات التي سيقبل عليها في المدرسة النظامية. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المناهج، التربية ، المدرسة fr_FR
dc.title المدرسة القرآنية و دورها في تطوير النمو المعرفي لطفل ما قبل المدرسة من وجهة نظر معلمي المدارس القرآنية - دراسة ميدانية بالمدارس القرآنية التابعة لبعض مساجد ولاية جيجل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte