Résumé:
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف إذا كانت هناك علاقة بين التسويق الحسي بأبعاده المتمثلة في: التسويق عن طريق حاسة النظر، التسويق عن طريق حاسة الذوق، التسويق عن طريق حاسة السمع، التسويق عن طريق حاسة اللمس وولاء الزبون لمطاعم الوجبات السريعة بالإعتماد على الإستبيان كأداة لجمع البيانات، وقد أوضحت النتائج تأثير معنوي إيجابي لثلاثة أبعاد فقط وهي: التسويق عن طريق حاسة النظر، التسويق عن طريق حاسة الذوق، التسويق عن طريق حاسة الشم، وذلك فيما عدا التسويق عن طريق حاسة السمع والتسويق عن طريق حاسة اللمس.