Résumé:
تم من خلال هذا البحث دراسة تأثير الحملات الإعلانية لمؤسسة موبيليس في توجيه سلوك الزبائن حيث تم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي للوصول إلى نتائج البحث، وقد تم التوصل إلى مجموعة من النتائج أهمها: زبائن مؤسسة موبيليس يتأثرون بالحملات الإعلانية التي تقدمها هذه الأخيرة، الحملات الإعلانية التي تقدمها مؤسسة موبيليس تتصف بالمصداقية والموضوعية إلى حد مرتفع، الوسيلة الإعلانية الأكثر متابعة من طرف زبائن مؤسسة موبيليس لتقبل حملاتها الإعلانية هي وسائل التواصل الإجتماعي.