Résumé:
تهدف هذه الدراسة إإلى معرفة أثر المزيج التسويقي الخدمي على رضا النزلاء في فنادق تاغراست، الجزيرة ودار العز التي إختيرت كعينات للدراسة، وقد أثبتت النتائج المتوصل إليها أن هناك تأثير للمزيج التسويقي الخدمي المطبق على مستوى رضا نزلائهم حيث كان المستوى عالي لكن بدرجات متفاوتة، وعليه يجب إعطا ءنفس الأهمية لجميع عناصر المزيج التسويقي الخدمي المشار له في الدراسة، والتطبيق بشكل مخطط ومدروس ومتكامل من أجل تحقيق مستوى عال من الرضا للنزلاء وبالتالي الحفاظ عليهم وكسب ولائهم.