Dépôt Institutionnel Université de Jijel

سيميائية الشخصية في مسرح الطفل مسرحية "إنقاذ الفزاعة" ليوسف بلعوج -أنموذجا -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمدان, ريان
dc.contributor.author جبروني, زهرة
dc.contributor.author سعيداني, نورالدين (مشرفا)
dc.date.accessioned 2021-03-09T12:36:44Z
dc.date.available 2021-03-09T12:36:44Z
dc.date.issued 2018
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/6991
dc.description.abstract لا ريب ان جنس الرواية هم من أشهر الانواع الادبية انتشارا بين اوساط القراء في زمننا هدا ،كما تعد من اقدم الفنون الادبية وجودا فهي الفن المعبر عن حياة الشعوب باللغة فحسب باللغة التي بإمكاا رسم اللون وتشكيله وانشاد الصوت وتحريك المشاعر . تعد الرواية الجزائرية كغيرها من الروايات العربية التي شهدت تطورا هي الاخرى في اال الادبي بين اوساط الباحثين ، نظرا لما تقدمه من مواضيع تعكس الواقع المعاش ،وتغري القارئ بالاقتراب منها و بسبر اغوارها . وكثيرة هي الاسماء التي صنعت لنفسها مكانة رفيعة ضمن عالم الراوية المتشعب وكان من بينهم التجربة الابداعية لسمير قسيمي في روايته المسومة يوم رائع للموت مما يدل على امكانيته الابداعية التي تبدو واضحة من عمل لأخر التي تعتمد تقنيات تستلهم مضامينها واشكالها من السياق المحلي . وقد كانت خطة بحثنا على النحو التالي: الفصل الاول كان بعنوان: فن الرواية قراءة في المفهوم والنشأة الفصل الثاني كان بعنوان: البنية الزمانة والمكانية في الرواية الفصل الثالث كان بعنوان: البنية الزمانية والمكانية في رواية يوم رائع للموت وفي النهاية ختمنا بحثنا بخاتمة اوجزنا فيها ابرز النقاط التي توصلنا اليها من خلال دراسة رواية يوم رائع للموت fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject البنية الزمكانية fr_FR
dc.title سيميائية الشخصية في مسرح الطفل مسرحية "إنقاذ الفزاعة" ليوسف بلعوج -أنموذجا - fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte