Résumé:
هدفت الدراسة إلى معرفة أثر جودة الخدمات الفندقية على رضا الزبائن في فندق مصنف، و ذلك للوصول إلى فهم أفضل لمدى تأثير جودة الخدمات المقدمة من قبل الفندق على كسب رضا الزبائن، و لتحقيق هذا الهدف إعتمدنا في دراستنا على ثلاث فرضيات، تمثلت في تقييم الزبائن لجودة خدمات الفندق و الأبعاد التي يوليها الزبائن أهمية في تقييم لجودة هذه الخدمات و التي تؤثر على رضاهم، و قد تم التوصل إلى أن جميع أفراد العينة يشعرون بالرضا عن مستوى جودة الخدمات التي يقدمها فندق ماريوت، و إنطلاقا من النتيجة المتوصل إليها تم تقديم مجموعة من التوصيات.