Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
أحمد, بوفحتة |
|
dc.contributor.author |
بوشمال, محمد الطاهر (مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-10T12:38:29Z |
|
dc.date.available |
2021-03-10T12:38:29Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7047 |
|
dc.description.abstract |
أخيرا... وبعد مسيرة أدبية معرفية كانت بدايتها فضول وآخرها ذهول، وصلنا إلى ختام بحثنا هذا، وليس
ختام البحث في الموضوع الذي كلما أغلقتَ نافذة من نوافذه، ش رّعتَ بابا من أبوابه الواسعة.
لكن واحتكاما لطبيعة كل عمل، و أنّ لكل بداية اية، فإنه كان لابد علينا أن نضع نقطة الختام موقنين
أننا _رغم اجتهادنا_ ما أصبنا إلا قليلا من هذا البحر الواسع المليء بالحلل والكنوز التي تنتظر من يغوص إليها،
بداية بقضية التناص والرمز في الشعر، واية بتجربة شعرية متفردة للشاعر السوداني "محمد عبد الباري" الذي
سطرها في مجموعته الأولى الموسومة بعنوان: "مرثية النار الأولى"، وما بينهما من ترابط أدبي أنيق، وهذه سنة
البحث.
وإننا _إذ سنسرد ما توصلنا إليه من خلال دراستنا_ لا نجزم أننا ألممنا بكل ما كان يجب الإلمام به،
لماذا؟..، لأنّ (التناص والرمز في الشعر) قضيتان متجذرتان ممتدتان متشعبتان من بداية الدراسات القديمة إلى
دراساتنا المعاصرة، دون أن تصل إلى طرف اليقين الذي يشفي غليل كل باحث في هذا الميدان |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
التناص والرمز |
fr_FR |
dc.title |
التناص والرمز في شعر محمد عبد الباري ديوان "مرثية النار الاولى" أنمودجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée