Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قهموني, رزيقة |
|
dc.contributor.author |
زغواني, نادية |
|
dc.contributor.author |
خرفي, محمد الصالح (مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-29T09:08:48Z |
|
dc.date.available |
2021-03-29T09:08:48Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7361 |
|
dc.description.abstract |
في ختا م هذا البحث ن٦لص إلذ نٗلة من النتائج نوردها في:
انٞذهب الرمزم الذم لاقى قبولا جارفا من لدف انٞتلقي العربي، كونه أدبنا جديدا يتسم بالغموض كخفاء
الدلالة كهو ما يتفق م رغبات الطلائ انٞثقفة التي من أجلها انٔذت الرمزية منفذا للتعبنً عن الواق انٞهزك
ب سلوب الإن٪اء كالإ ارة .
إف الشعر العربي لد ي ن بعيدا في مضامينه عن الرموز كالإن٪اءات انٝفية.
ن٬ ن القوؿ أف الرمزية العربية تعتمد على مبدأين ن٨ا: الإن٩از كالتعبنً غنً انٞبا ر أما انٞبا ر فقد نٛ
العرب إليها نتيجة عد قدرة اللغة انٞستعملة في ا تواء انٞضامنٌ فمثلا ال نايات التي كردت في الشعر
القدنً ن٬ ن عدٌها من ضمن الرٌمز لأف فيها إ ارة إلذ لاز من لواز الشيء |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
الرمز |
fr_FR |
dc.title |
جماليات الرمز في ديوان قلّ... فدلّ لـ فيصل الأحمر |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée