Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كريوي, عفاف |
|
dc.contributor.author |
مرابطي, ليلى |
|
dc.contributor.author |
أقيس, خالد ( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2021-03-31T12:23:16Z |
|
dc.date.available |
2021-03-31T12:23:16Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7438 |
|
dc.description.abstract |
لقد أفضت بنا الدراسة حوؿ الأدب النسائي، الذم شكل تاريخ طويل من الصراع كالدقاكمة بُ عدة
اتٕاىات اجتماعية كثقافية كفكرية كدينية، قصد الحصوؿ على الحق بُ الوجود كالدعرفة، كإثبات الذات كفرض
الذوية الأنثوية كاحتًامها من طرؼ الآخر، كقد توصلنا من خلبؿ الدراسة إبٔ عدد من النتائج لصملها بُ ما يلي:
عانت الدرأة لعصور طويلة من القهر كالكبت كالنظرة الدكنية، التي فرضها عليها ا تّٓمع الذم سيطرت
عليو الذيمنة الذكورية، كقد كانت ىي بذاتها مقتنعة ذّٔه الصورة قبل أف يظهر إبٔ السطر جيل من الركائيات
الدفكرات، اللبئي يهدفن من خلبؿ متونهن السردية إبٔ إعادة إحلبؿ شخصية الدرأة كمكانتها بُ ا تّٓمع.
الكتابة بالنسبة للمرأة ىي تٔثابة التحرر من الأعراؼ كلظو الوعي الذم سمح لذا بالتمتع بالدساكاة مع الدبدع
الرجل، من خلبؿ نصوص إبداعية متميزة |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
الكتابة السردية |
fr_FR |
dc.title |
الكتابة السردية وإعادة تشكل الهوية رواية "قبلة الموت" لمنى غربي أنموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée