Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بوطغان, نعيمة |
|
dc.contributor.author |
منيع, وفاء |
|
dc.contributor.author |
بوتيوتة, عبد المالك ( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-07T14:02:50Z |
|
dc.date.available |
2021-04-07T14:02:50Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7594 |
|
dc.description.abstract |
نتيجة للتطورات المعرفية التي شهد
يعرف بالنقد النسائي، هذا الأخير الذي يعد من بين الإشكالات التي طرحت في الساحة النقدية وأكثرها أهمية في
القرن العشرين، فهو من مستجدات الفكر النقدي المعاصر، ظهر في كنف الثقافة الغربية لكن سرعان ما انتقل إلى
ا، كمحاولته تبني هذا العالم العربي الذي لم يكن بمعزل عن التأثيرات الغربية، بل حاول أن يواكب جميع تطورا
الإتجاه النقدي المسمى بالنقد النسائي، الذي جاء ليرد الإعتبار للمرأة العربية ويعطيها حقها للولوج في عالم
الإبداع إلى جانب الرجل، ومنه فالنقد النسائي جاء ثورة على سلطة النزعة الذكورية والتخلص من الأثر الذي
فرضه الفكر الأبوي على المرأة، فبعد أن كانت هذه الأخيرة تتعرض للتهميش وخاصة على المستوى الثقافي من
طرف النزعة الذكورية، وكان ينظر إليها باعتبارها أنثى تنحصر مهمتها في الاهتمام بشؤون البيت لا كأنثى مبدعة
ا إلى جانب الرجل ا الإبداعية، استطاعت المرأة العربية أن تكسر حاجز صمتها وترفع صو قادرة على إبراز قدرا
وتخرج من عباءة التسلط في ظل الهيمنة الذكورية |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
حداثة النقد |
fr_FR |
dc.title |
حداثة النقد النسائي العربي خالدة سعيد - عينة- |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée