الهدف الرئيسي من هذه الدراسة هو معرفة دور التسويق الوردي في تحسين الصورة الذهنية وتوصلت الدراسة إلى وجود مساهمة التسويق الوردي في تحسين الصورة الذهنية للصالون.
بن زكة, منى; مقحوت, أسماء; ليتيم, خالد ( مشرف )(جامعة جيجل, 2021)
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بين الطبيب و المريض و دورها في تطوير السلوك الصحي للأفراد، وقد توصلت لوجود أثر لطبيعة العلاقة القائمة بين الطبيب و المريض في تطوير السلوك الصحي للافراد.
مريش, إيناس; بن زيادة, كريمة; بوالملح, منيرة (مشرف)(جامعة جيجل, 2021)
تهدف هذه الدراسة لتحليل التسويق الإجتماعي كمدخل حديث لتحسين صورة المؤسسة وقد اكدت النتائج ان التسعير ، الترويج، العناصر المستحدثة تساهم في تحسين صورة المؤسسة.
تناولت هده الدراسة موضوع تأثير الأزمة المالية العالمية العالمية 2008 على معدل النمو في دول الإتحاد الأوروبي، بإستخدام المنهج التاريخي و الوصفي و التحليلي حيث هدفت هده الدراسة إلى توضيح واقع الاتحاد الأوروبي في ظل الأزمة ...
تهدف هده الدارسة إلى اختبار أثر التحرير المالي على النمو الإقتصادي في تونس خلال الفترة 1986-2017 و دلك عن طريق إجراء دراسة تحليلية لتحديد مدى نجاح سياسة التحرير المالي المنتهجة من طرف تونس في رفع وتيرة النمو الإقتصادي.
تهدف هده الدراسة إلي إبراز التكامل الأوروبي، و إظهار أوجه قوته، و الخطة المدروسة التي سار عليها مند البداية و التي سارت به إلي درجة كبيرة من التقدم و التطور في مختلف المجلات.
دقيش, عصام; بوردرودة, محمد; بومحروق, خير الدين (مشرف )(جامعة جيجل, 2020)
تم التطرق في هده الدراسة إلى ماهية الإستثمار الأجنبي المباشر في الجزائر و الإمارات العربية المتحدة من خلال ترتيب البلدين في بعض المؤشرات الدولية، و تهدف هده الدراسة إلي تقييم الإستثمار الإجنبي في الجزائر و تحديد الصعوبات ...
تهدف هذه الدراسة إلى تبيان دور المواقع الإلكترونية في الترويج السياحي، معتمدين فيها على منهج دراسة الحالة الذي طبقناه على عينة من الأفراد ( 66 سائح) وذلك عن طريق إستبيان موزع على عينة الدراسة، و اعتمدنا خلال تحليلنا لنتائج ...
تهدف هنذه الدراسة إلى دراسة سلوك السائح الجزائري اتجاه السياحة الشتوية، وقد إنقسم محتوى الدراسة إلى فصلين رئيسيين وهي: الأدبيات النظرية والتطبيقية للدراسة، الدراسة الميدانية.
هدفت هذه الدراسة إلى إبراز أثر تدريب الموارد البشرية على الأداء التسويقي للمؤسسات الفندقية و بعد الدراسة النظرية للتحكم في أهم مصطلحات الدراسة ، دعمنا هذه الأخيرة بدراسة ميدانية و ذلك بتوزيع 45 استبانة على عينة من الموارد ...
هدفت هذه الدراسة إلى البحث في مدى مساهمة الصناعات التقليدية في الترويج للسياحة الداخلية من خلال التركيز على العلاقة المتبادلة بينهما، وقد إستخدمت الدراسة منهجا وصفيا تحليليا مدعما بالبيانات و المؤشرات الرقمية ذات العلاقة ...
جابر, داود; مسكين, عبد الحفيظ (مشرف)(جامعة جيجل, 2020)
في هذا العمل حاولنا دراسة دور مطار الجزائر الدولي في الترويج للجزائر كوجهة سياحية. و بالمثل سعينا إلى تحديد العوامل التي تؤثر على رضا السياح في المطار أثناء وصولهم و أثناء مغادرتهم. بالإضافة إلى ذلك تم التركيز بشكل خاص على ...
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى إستخدام الوكالات السياحية للوسائط المتعددة، و معرفة هل تساهم هذه الوسائط في تفعيل الإتصال السياحي لدى الوكالات السياحية الثلاث محل الدراسة، وكذا التعرف على المجهودات التي تبدلها الوكالات ...
تهدف هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على أحد مقومات الشخصية الوطنية و أصالة الجزائري و الذي يتمثل في الصناعات التقليدية كعامل متاح وكدا تسليط الضوء على الرقمنة و مدى مساهمتها في ترقية و تسويق منتجات الصناعة التقليدية اعتمادا ...
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر تطبيق إستراتيجيات التدريب على أداء الموارد البشرية في فندق Holiday Inn بالشراقة الجزائر العاصمة، و قد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، و بلغت عينة الدراسة (50) عاملا بالفندق، و ...
تهدف هذه الدراسة إلى تحليل أثرتسويق الصناعات التقليدية و الحرف في تحقيق الجذب السياحي بولاية جيجل، وفي هذا الصدد تم تقديم مفاهيم حول تسويق الصناعات التقليدية و الحرف وكذا إستراتيجياتها، فضلا عن إبراز الدور الذي تلعبه هذه ...
بوجنانة, مسعود; بودشيش, محمد الطاهر; بوعكريف, زهير (مشرف)(جامعة جيجل, 2020)
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر الترويج عبر شبكات التواصل الغجتماعي في تحسين الصورة الذهنية للوجهة الداخلية لدى السائح الجزائري و ذلك من خلال دراسة عينة من الأفراد و هذا بالاعتماد على استبيان إلكتروني تم نشره عبر عدد من ...