Résumé:
إن هدف هذا البحث هو دراسة دور جودة الخدمات في زيادة القدرة التنافسية للبنوك، و لتحقيق هذا الهدف قمنا بدراسة ميدانية داخل بنك " البنك الخاجي الجزائري BEA" و ذلك بإستعمال إستمارة أسئلة و التي تم الغجابة عليها من طرف زبائن البنك. و النتائج المتحصل عليها بعد معالجة المعطيات بإستخدام برنامج SPSS تثبت وجود علاقة ‘إرتباط متوسطة بين جودة الخدمات المصرفية و القدرة التنافسية للبنك، و عليه على البنك إتخاذ الإجراءات و التدابير المناسبة لخلق جودة فيما يخص التي تقدمها لتحقيق ميزة تنافسية.