Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بولخماير, مريم |
|
dc.contributor.author |
بلحيس, نادية |
|
dc.contributor.author |
طبوش, سعاد ( مشرفا |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-14T10:18:30Z |
|
dc.date.available |
2021-04-14T10:18:30Z |
|
dc.date.issued |
2018 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7910 |
|
dc.description.abstract |
تضع الرواية الجزائرية المعاصرة أقدامها على أبواب الكتابة الإبداعية التجريبية من خلال التناغم والتداخل
بين الشعر والنثر، لتتميز هذه الكتابة بلغة شاعرية جمالية، مما يجعلها أكثر مرونة وحرية وقدرة على الإبداع، وهذا
ما يميزها، ويجعلها أكثر قربا من القارئ .
ولقد توصلت دراستنا إلى أن العرب ع رفوا الشعرية قديما ابتدءا من العصر الجاهلي، امتازت بالشفوية،
حيث ارتبطت ارتباطا شديدا بالشعر، ثم تطورت الشعرية على يدي "عبد القاهر الجرجاني" من خلال النظم،
واهتمامه بشعرية الصورة من تشابيه واستعارات وكنايات، أما "حازم القرطاجي" فيعد من أوائل النقاد العرب الذي
لم ينف اشتمال النثر على عنصر الشعرية من خلال عناصر المحاكاة والتخيل والإغراب. |
fr_FR |
dc.publisher |
جامعة جيجل |
fr_FR |
dc.subject |
شعرية اللغة |
fr_FR |
dc.title |
شعرية اللغة في الرواية الجزائرية المعاصرة رواية "الأسود يليق بكِ" لأحلام المستغانمي نموذجا |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée