Dépôt Institutionnel Université de Jijel

طريقة بوكس- جنكنز للتنبؤ بالمبيعات :دراسة حالة الشركة الإفريقية للزجاج بالطاهير

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوهالي, رتيبة
dc.contributor.author السعدى, رجال (مشرف)
dc.date.accessioned 2021-04-18T10:28:54Z
dc.date.available 2021-04-18T10:28:54Z
dc.date.issued 2005
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/7990
dc.description.abstract يعد التخطيط أساس نجاح بقية الوظائف الإدارية من حيث كونه يقوم على التنبؤ بما سيكون عليه المستقبل والاستعداد له بتوفير الظروف والإمكانيات التي تسمح بزيادة قدرة المنظمة لاستغلال الفرص وتقليص تهديدات البيئة المحيطة. ولما كان التنبؤ إحدى قواعد التخطيط، فإنه لابد على كل منظمة ّأن تبحث في تفعيل عملية التنبؤ باعتبارها أداة علمية لتفعيل التسيير. وفي هذا الإطار تم تطبيق طريقة بوكس-جنكز للتنبؤ بكمية مبيعات بعض منتجات الشركة الإفريقية للزجاج، كونها تملك منهج متكامل، حيث تسمح باختيار نموذج التنبؤ الأكثر ملائمة وذلك بإتباع المراحل الأربعة لبوكس-جنكز والمتمثلة في التعرف، التقدير، التشخيص والتنبؤ. وقد تم التوصل إلى دقة النتائج التي تقدمها هذه الطريقة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التنبؤ بالمبيعات، السلاسل الزمنية، الإرتباط الذاتي البسيط و الجزئي، طريقة بوكس-جنكز، طرق التنبؤ الإستقرارية، الصدمات العشوائية، السياق العشوائي و المستقر، fr_FR
dc.title طريقة بوكس- جنكنز للتنبؤ بالمبيعات :دراسة حالة الشركة الإفريقية للزجاج بالطاهير fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte