Dépôt Institutionnel Université de Jijel

Parcourir Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) par date de publication

Parcourir Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) par date de publication

Trier par : Ordre : Résultats :

  • بوكفوس, سميرة; بواب, رضوان (مشرفا) (2015)
    إن توظیف طرائق التدریس الحدیثة مطلب تسعى كل الأمم بلوغه وجني فوائده، لذا فتجنید كل الطاقات باتت ضرورة لابد منها، والأساتذة كقوة بشریة خلاقة وطاقة هائلة تسهر على تكوین النشء وإ عداده لیحمل لواء المحافظة على المكتسبات ...
  • خياط, إبتسام; بولويقة, خديجة; حيتامة, العيد (مشرفا ) (2015)
    من خلال هذا البحث حاول ابراز دور الأسرة الجزائرية في تكريس ثقافة الحوار بين الآباء والأبناء ويتضح لنا جليا من خلال النتائج ان الأسرة الجزائرية تلعب دورا مهما في تكريس ثقافة الحوار وهذا ماتبينه نتائج بحثنا حيث تبين أن الآباء ...
  • بومانة, سارة; صاوصاو, سعيدة; بودرمين, عبد الفتاح (مشرفا ) (2015)
    تهدف هذه الدراسة الى محاولة معرفة مختلف الاستراتيجيات التي تتعامل بها الأسرة مع الاعاقة الحركية في حين كانت أهمية هذا الموضوع في كونه موضوعا جديدا من حيث هذا الجانب من جهة ومن جهة أخرى اتبيين أساليب تعاملاتها مع الاعاقة ...
  • زيادة, سمية; لعوبي, يونس (مشرفا ) (2015)
    قسمت هذه الدراسة إلى قسمين قسم نظري وقسم ميداني تناول القسم الأول قسم لأربعة فصول الفصل الأول تناول أهمية الدراسة وأهدافها وأسباب اختيار الموضوع عرض الإشكالية والفرضيات وتحديد المفاهيم المختلفة بالموضوع والفصل الثاني اهتم ...
  • قعودي, حسينة; بوالشعير, فطيمة; بكيري, نجية (مشرفا ) (2015)
    قسمت هذه الدراسة الى قسمين قسم نظري وقسم ميداني تناول القسم الأول لثلاثة فصول الفصل الأول تناول أهمية الدراسة واهدافها واسباب اختيار الموضوع وع عرض الاشكالية والفرضيات وتحديد المفاهيم المختلفة بالموضوع والدراسات السابقة ...
  • معزة, نجاة; ياحي, سارة; لعوبي, يونس (مشرفا ) (2015)
    في اطار دراسة موضوع التربية الخاصة ودورها في دمج الطفل التوحدي نظريا وميدانيا اوضحت الدراسة مدى فاعلية البرامج التربوية العلاجية في تحسين وتفعيل مختلف أعراض هذا الاضطراب والدليل على ذلك دمج هذه الفئة في المدارس العادية , ...
  • زين الدار, فاطمة; بكيري, نجية (مشرفا ) (2015)
    قسمت هذه الدراسة إلى قسمين قسم نظري وقسم ميداني تناول القسم الأول قسم لأربعة فصول الفصل الأول تناول أهمية الدراسة وأهدافها وأسباب اختيار الموضوع عرض الإشكالية والفرضيات وتحديد المفاهيم المختلفة بالموضوع والفصل الثاني يطرح ...
  • بوغدة, منيرة; حديد, يوسف (مشرفا ) (2015)
    نظرا لتفاقم ظاهرة العنف عالميا و محليا فلقد شاهدت المؤسسات التربوية الجزائرية في الأواني الأخيرة مزيدا من التصعيد فيما يخص ظاهرة العنف المدرسي و الذي يعتبر من الظاهر الإجتماعية الخطيرة التي عرفتها المجتمعات الحديثة و ذلك ...
  • بودرع, سميرة; تالي, جمال (مشرفا ) (2015)
    انطلقت هذه الدراسة من سؤال رئيسي مفاده هل للروضة دور في تحضير الطفل للمدرسة الابتدائية وقد هدفت هذه الدراسة الى معرفة الدور الذي تقوم به الروضة في تحضير الطفل للمدرسة الابتدائية وايضا معرفة دور الانشطة والبرامج التعليمية ...
  • شيط, سارة; غياط, خديجة; بواب, رضوان (مشرفا) (2015)
    ركزت المنظومة التربوية الجزائرية على المرحلة الإبتدائية في توريثها لمجموعة من القيم لدى التلاميذ و ذلك بتركيزهم على المناهج الدراسية و بالخصوص مناهج التربية الإسلامية و منهاج التربية المدينة و اللذان يعملان على إكساب ...
  • بوبلي, جهيدة; شباح, سناء; ميلاط, صبرينة (مشرفا ) (2015)
    من خلال معالجة موضوع دور المعلم في اكساب التلميذ القيم ودراسته نظريا وميدانيا يمكن القول ان للمعلم دور كبير في بلورة سلوك التلميذ وذلك من خلال الأنشطة المختلفة التي يقدمها له والتي تجعله يكتسب مجموعة من المعرف والسلوكيات ...
  • كبيش, حنان; حديد, يوسف (مشرفا ) (2015)
    قسمت هذه الدراسة إلى قسمين قسم نظري وقسم ميداني تناول القسم الأول قسم الى ثلاثة فصول الفصل الأول تناول أهمية الدراسة وأهدافها وأسباب اختيار الموضوع عرض الإشكالية والفرضيات وتحديد المفاهيم المختلفة بالموضوع والفصل الثاني ...
  • محداب, ليلى; حيرش, جمال (مشرفا ) (2015)
    مع الانتشار الواسع لسلوكات التحرش الجنسي طال التحرش الجنسي بصوره مختلفة واشكاله المتعددة في المجتمع الجزائري ومع هذا التزايد اصبح من الضروري في الوقت الراهن الاهتمام الاكاديمي بموضوع التحرش الجنسي , والذي يعد من الاشكاليات ...
  • تركي, إلهام; شايب, ربيعة; حديد, يوسف (مشرفا ) (2015)
    ان عملية التوجيه والارشاد المدرسيس والمهني تأخد على عاتقها مسؤولية توجيه التلاميذ إلى شعب وفروع التعليم المختلفة ومساعدتهم على حل مشاكلهم الاجتماعية وارشادهم نفسيا خلال مسيرتهم الدراسية وعلى هذ الاساس يمكن القول بأن التوجيه ...
  • جمعي, فايزة; عنصل, ناريمان; حديد, يوسف (مشرفا ) (2015)
    حاولت هذه الدراسة تقصي عن واقع الممارسات التدريسية لاساتذة التعليم المتوسط في ضوء المقاربة بالكفاءات التي تعد توجه بيداغوجي حيث تبته المنظومة التربوية الجزائرية في ظل التقدم العامي والتطور التكنولوجي منذ أكثر من عشر سنوات ...
  • بوصبيعة, ياسمين; حد مسعود, نجية; بكيري, نجية (مشرفا ) (2015)
    من خلال هذه الدراسة دور مستشار التوجيه في الحد من العنف المدرسي لدى التلاميذ في المرحلة الثانوية ودراسته ميدانيا يمكن القول بأن ظاهرة العنف المدرسي ظاهرة معقدة ومركبة ومتعددة المتغيرات التي تجعل التلاميذ في نظام المؤسسة ...
  • بولحية, صباح; بيروك, نزيهة; خرفان, حسان (مشرفا ) (2015)
    هدفت هذه الدراسة المتمحورة حول المشكلات النفسية والإجتماعية التي يعاني منها المراهقين وعلاقتها بالإنحراف الى معرفة اهم المشكلات النفسية والاجتماعية التي يعاني منها المراهقين وعلاقتها بممارسة السلوكات الانحرافية وقد تفرعت ...
  • بوقدوم, سارة; بوكرع, نجية; يسعد, لبني (مشرفا ) (2015)
    قسمت هذه الدراسة إلى قسمين قسم نظري وقسم ميداني تناول القسم الأول قسم لأربعة فصول الفصل الأول تناول أهمية الدراسة وأهدافها وأسباب اختيار الموضوع عرض الإشكالية والفرضيات وتحديد المفاهيم المختلفة بالموضوع والفصل الثاني تم ...
  • بلحاج, سارة; بوالفلفل, إبراهيم (مشرفا ) (2015)
    جاءت هذه الدراسة محاولة لمعرفة واقع النخبة الأكاديمية داخل الجامعة الجزائرية تتمثل هذه النخبة في فئة الأساتذة المشتغلين بعلم الاجتماع باعتبارهم فئة فكرية وثقافة تحسن إستغلال رأس مالها العلمي والثقافي في إنجاح المهام المنوطة ...
  • فنور, عايدة; حميود, نجاة; خرفان, حسان (مشرفا) (2015)
    تمحورت الدراسة حول موضوع التنشئة الأسرية غير السوية وعلاقتها بالعنف المدرسي حيث استهدفت التعرف على علاقة التنشئة الأسرية غير السوية بالعنف المدرسي والذي تفرعت عنه الأهداف التالية: التعرف على الإهمال من طرف الأسرة وممارسة ...

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte