Dépôt Institutionnel Université de Jijel

اتجاهات الطلبة نحو الإعلانات التي تقدمها المؤسسة الخدماتية ''جازي''

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.advisor لعور, سهيلة
dc.contributor.author العلالي , إيمان
dc.contributor.author حمدي محمد الفاتح (مشرفا)
dc.date.accessioned 2020-10-13T10:49:39Z
dc.date.available 2020-10-13T10:49:39Z
dc.date.issued 2017
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/805
dc.description.abstract من خلال دراستنا الميدانية يتضح لنا إن مفهوم التبادل يقودنا في النهاية إلى مفهوم السوق، و يتكون السوق من كافة المستهلكين الحاليين والمحتملين الذين لديهم حاجة أو رغبة معينة، و لديهم الاستعداد و القدرة لإتمام عملية التبادل لإشباع هذه الحاجة، ويلاحظ أن حجم السوق يعتمد على عدد من المستهلكين المحتملين، و القدرة الشرائية لديهم، و استعدادهم لتقديم هذه الموارد للحصول على الرغبة أو الحاجة.و تعددت و جهات النظر الخاصة بالسوق، فتقليديا كان ينظر للسوق على أنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون ويتم فيه تحويل ملكية السلع، أما الاقتصاديون فقد استخدموا لفظ السوق يشير إلى مجموعة المشترين والبائعين الذين يتعاملون في سلعة أو مجموعة من السلع و تحدد قوى العرض و الطلب. فالبائعون يقدمون السلع والخدمات للمشترين و يستخدمون الاتصالات لتحقيق أهدافهم، أما المشترون فيقدمون مقابلا ماديا و معلومات. fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الإعلانات التجارية، المؤسسة الخدماتية fr_FR
dc.title اتجاهات الطلبة نحو الإعلانات التي تقدمها المؤسسة الخدماتية ''جازي'' fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte