Afficher la notice abrégée
dc.contributor.advisor |
لعور, سهيلة |
|
dc.contributor.author |
العلالي , إيمان |
|
dc.contributor.author |
حمدي محمد الفاتح (مشرفا) |
|
dc.date.accessioned |
2020-10-13T10:49:39Z |
|
dc.date.available |
2020-10-13T10:49:39Z |
|
dc.date.issued |
2017 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/805 |
|
dc.description.abstract |
من خلال دراستنا الميدانية يتضح لنا إن مفهوم التبادل يقودنا في النهاية إلى مفهوم السوق، و يتكون السوق من كافة المستهلكين الحاليين والمحتملين الذين لديهم حاجة أو رغبة معينة، و لديهم الاستعداد و القدرة لإتمام عملية التبادل لإشباع هذه الحاجة، ويلاحظ أن حجم السوق يعتمد على عدد من المستهلكين المحتملين، و القدرة الشرائية لديهم، و استعدادهم لتقديم هذه الموارد للحصول على الرغبة أو الحاجة.و تعددت و جهات النظر الخاصة بالسوق، فتقليديا كان ينظر للسوق على أنه المكان الذي يلتقي فيه البائعون والمشترون ويتم فيه تحويل ملكية السلع، أما الاقتصاديون فقد استخدموا لفظ السوق يشير إلى مجموعة المشترين والبائعين الذين يتعاملون في سلعة أو مجموعة من السلع و تحدد قوى العرض و الطلب. فالبائعون يقدمون السلع والخدمات للمشترين و يستخدمون الاتصالات لتحقيق أهدافهم، أما المشترون فيقدمون مقابلا ماديا و معلومات. |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الإعلانات التجارية، المؤسسة الخدماتية |
fr_FR |
dc.title |
اتجاهات الطلبة نحو الإعلانات التي تقدمها المؤسسة الخدماتية ''جازي'' |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée