Résumé:
تهدف الدراسة إلى التعرف على دور المدرسة القرآنية في إثراء الرصيد اللغوي للطفل ،وقد اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي التحليلي المدعم بأداة الملاحظة مع مقابلة تمت مع إمام المدرسة القرآنية وفق خطة مكونة من مقدمة وفصلين نظريين تطرقنا فيهما إلى أهم المفاهيم النظرية والتطبيقية المتعلقة بالمدرسة القرآنية وكدا الرصيد اللغوي للطفل.
وفصل تطبيقي تناولنا فيه الطريقة والإجراءات المتبعة بالإضافة إلى عرض النتائج ومناقشتها وتحليلها وأنهيناه بخاتمة توصلنا فيها إلى أن طرق التدريس المتبعة في المدرسة القرآنية تمكن الطفل من تعلم وسائل التعبير الأساسية من حفظ وإملاء وكذا تحسين الخط، كما أن الإنغماس في النص القرآني سماعا وتكرار وحفظا وتدبرا يساهم في عملية إكتساب الطفل للغة بما يثري رصيده اللغوي.
وقد توصلت هذه الدراسة أن للمدرسة القرآنية دور كبير في إثراء الرصيد اللغوي للطفل