Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور المدرسة القرآنية في إثراء الرصيد اللغوي للطفل

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوزيت, فاتح (مشرف)
dc.contributor.author بوعبان, لمياء
dc.contributor.author بلمحنوف, إيمان
dc.date.accessioned 2021-04-21T10:19:38Z
dc.date.available 2021-04-21T10:19:38Z
dc.date.issued 2020
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8140
dc.description.abstract تهدف الدراسة إلى التعرف على دور المدرسة القرآنية في إثراء الرصيد اللغوي للطفل ،وقد اعتمدنا فيها على المنهج الوصفي التحليلي المدعم بأداة الملاحظة مع مقابلة تمت مع إمام المدرسة القرآنية وفق خطة مكونة من مقدمة وفصلين نظريين تطرقنا فيهما إلى أهم المفاهيم النظرية والتطبيقية المتعلقة بالمدرسة القرآنية وكدا الرصيد اللغوي للطفل. وفصل تطبيقي تناولنا فيه الطريقة والإجراءات المتبعة بالإضافة إلى عرض النتائج ومناقشتها وتحليلها وأنهيناه بخاتمة توصلنا فيها إلى أن طرق التدريس المتبعة في المدرسة القرآنية تمكن الطفل من تعلم وسائل التعبير الأساسية من حفظ وإملاء وكذا تحسين الخط، كما أن الإنغماس في النص القرآني سماعا وتكرار وحفظا وتدبرا يساهم في عملية إكتساب الطفل للغة بما يثري رصيده اللغوي. وقد توصلت هذه الدراسة أن للمدرسة القرآنية دور كبير في إثراء الرصيد اللغوي للطفل fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.publisher جامعة جيجل fr_FR
dc.subject المدرسة القرآنية fr_FR
dc.subject الرصيد اللغوي fr_FR
dc.subject الطفل fr_FR
dc.title دور المدرسة القرآنية في إثراء الرصيد اللغوي للطفل fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte