Dépôt Institutionnel Université de Jijel

"دور اليقــظة التسويــقية في تطويــر المنتجــات الجديــدة : دراســـة حالة متعامل الهاتف النقـــال موبيليـــس "

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حمــودة, سامي
dc.contributor.author بوخمخم, عبد الفتاح (مشرف)
dc.date.accessioned 2021-04-25T12:37:28Z
dc.date.available 2021-04-25T12:37:28Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8190
dc.description.abstract تعد اليقظة التسويقية منهاجا من مناهج المؤسسة إذ هي عبارة عن مسار معلوماتي يسمح للمؤسسة بتتبع ومراقبة التغيرات التي تحدث في بيئتها التجارية، التنافسية، والتكنولوجية واستغلال المعلومات المحصل عليها من نشاط اليقظة في مضاعفة قدراتها على تطوير المنتجات الجديدة تتماشى ورغبات المستهلكين. ومن خلال الإطلاع على تجربة سابقة لتطوير خدمة جديدة بمؤسسة موبيليس، وكيف أن معلومات اليقظة التسويقية ساهمت في عملية التطوير، تمكنا من التعرف على الدور الفعال لليقظة التسويقية في نشاط تطوير المنتجات الجديدة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject التغير، منتجات جديدة، الإشارات الضعيفة، الإستباق، اليقظة التسويقية fr_FR
dc.title "دور اليقــظة التسويــقية في تطويــر المنتجــات الجديــدة : دراســـة حالة متعامل الهاتف النقـــال موبيليـــس " fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte