Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حمــودة, سامي |
|
dc.contributor.author |
بوخمخم, عبد الفتاح (مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-25T12:37:28Z |
|
dc.date.available |
2021-04-25T12:37:28Z |
|
dc.date.issued |
2010 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8190 |
|
dc.description.abstract |
تعد اليقظة التسويقية منهاجا من مناهج المؤسسة إذ هي عبارة عن مسار معلوماتي يسمح للمؤسسة بتتبع ومراقبة التغيرات التي تحدث في بيئتها التجارية، التنافسية، والتكنولوجية واستغلال المعلومات المحصل عليها من نشاط اليقظة في مضاعفة قدراتها على تطوير المنتجات الجديدة تتماشى ورغبات المستهلكين. ومن خلال الإطلاع على تجربة سابقة لتطوير خدمة جديدة بمؤسسة موبيليس، وكيف أن معلومات اليقظة التسويقية ساهمت في عملية التطوير، تمكنا من التعرف على الدور الفعال لليقظة التسويقية في نشاط تطوير المنتجات الجديدة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
التغير، منتجات جديدة، الإشارات الضعيفة، الإستباق، اليقظة التسويقية |
fr_FR |
dc.title |
"دور اليقــظة التسويــقية في تطويــر المنتجــات الجديــدة : دراســـة حالة متعامل الهاتف النقـــال موبيليـــس " |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée