Dépôt Institutionnel Université de Jijel

التسويق ودوره في تحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة -دراسة حالة : مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة .

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قميحة, فيصل
dc.contributor.author شمام, عبد الوهاب (مشرف)
dc.date.accessioned 2021-04-26T10:18:58Z
dc.date.available 2021-04-26T10:18:58Z
dc.date.issued 2010
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8228
dc.description.abstract تضمنت الدراسة جانبين جانب نظري وتضمن في البداية المفاهيم المتعلقة بالتسويق في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ثم ماهية التنافسية والميزة النافسية و أهم مصادرها ومتطلبات تحقيقها، وفي الأخير دور التسويق في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال التسويق الإستراتيجي الذي يساهم في تحديد المزايا التنافسية وكذلك إبراز دور التسويق في تفعيل واستمرارية المزايا التنافسية، أما الجانب التطبيقي فقد تضمن واقع التسويق في مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة ودوره في تحقيق المزايا التنافسية، حيث تبين الدراسة مدى مساهمة التسويق الإستراتيجي في تحقيق المزايا التنافسية للمؤسسة fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التسويق الاستراتيجي، التنافسية، الميزة التنافسية، استراتجية التكلفة المنخفظة، استراتجية التميز، استراتجية التركيز، سياسات المزيج التسويقي fr_FR
dc.title التسويق ودوره في تحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة -دراسة حالة : مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة . fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte