Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قميحة, فيصل |
|
dc.contributor.author |
شمام, عبد الوهاب (مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-26T10:18:58Z |
|
dc.date.available |
2021-04-26T10:18:58Z |
|
dc.date.issued |
2010 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8228 |
|
dc.description.abstract |
تضمنت الدراسة جانبين جانب نظري وتضمن في البداية المفاهيم المتعلقة بالتسويق في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ثم ماهية التنافسية والميزة النافسية و أهم مصادرها ومتطلبات تحقيقها، وفي الأخير دور التسويق في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال التسويق الإستراتيجي الذي يساهم في تحديد المزايا التنافسية وكذلك إبراز دور التسويق في تفعيل واستمرارية المزايا التنافسية، أما الجانب التطبيقي فقد تضمن واقع التسويق في مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة ودوره في تحقيق المزايا التنافسية، حيث تبين الدراسة مدى مساهمة التسويق الإستراتيجي في تحقيق المزايا التنافسية للمؤسسة |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، التسويق الاستراتيجي، التنافسية، الميزة التنافسية، استراتجية التكلفة المنخفظة، استراتجية التميز، استراتجية التركيز، سياسات المزيج التسويقي |
fr_FR |
dc.title |
التسويق ودوره في تحقيق الميزة التنافسية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة -دراسة حالة : مؤسسة الحضنة لإنتاج الحليب ومشتقاته بالمسيلة . |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée