Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بولعسل, سامية |
|
dc.contributor.author |
مرداوي, كمال (مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2021-04-26T10:40:57Z |
|
dc.date.available |
2021-04-26T10:40:57Z |
|
dc.date.issued |
2011 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8238 |
|
dc.description.abstract |
تضمنت الدراسة الجانب النظري والذي قسم إلى ثلاث فصول حيث تضمن الفصل الأول البيئة التسويقية، أما الفصل الثاني فتضمن تسويق المنتجات الدوائية من خلال دراسة سلوك المستهلك الدوائي من أجل اختيار القطاعات السوقية وبالتالي تحديد المزيج التسويقي المناسب أما الفصل الثالث فتضمن الترويج للمنتجات الدوائية ودوره في تحقيق أهداف المؤسسة الدوائية. أما الجانب التطبيقي فقد تضمن دور الترويج في مجمع صيدال وحكمة الأردنية بالجزائر وقياس فعاليته من حيث المبيعات، الربحية، والحصة التسويقية، وذلك بإجراء دراسة مقارنة بين المؤسستين الدوائيتين للوقوف على حقيقة دوره في تحقيق أهداف كلتيهما |
fr_FR |
dc.language.iso |
ar |
fr_FR |
dc.subject |
الصناعة الدوائية، تسويق المنتجات الدوائية، المزيج التسويقي الدوائي، الترويج للمنتجات الدوائية، المستهلك الدوائي |
fr_FR |
dc.title |
دور الترويج في مؤسسات إنتاج الأدوية - دراسة مقارنة لمجمع صيدال و الشركة الدوائية حكمة الجزائر |
fr_FR |
dc.type |
Thesis |
fr_FR |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée