Dépôt Institutionnel Université de Jijel

دور الترويج في مؤسسات إنتاج الأدوية - دراسة مقارنة لمجمع صيدال و الشركة الدوائية حكمة الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بولعسل, سامية
dc.contributor.author مرداوي, كمال (مشرف)
dc.date.accessioned 2021-04-26T10:40:57Z
dc.date.available 2021-04-26T10:40:57Z
dc.date.issued 2011
dc.identifier.uri http://dspace.univ-jijel.dz:8080/xmlui/handle/123456789/8238
dc.description.abstract تضمنت الدراسة الجانب النظري والذي قسم إلى ثلاث فصول حيث تضمن الفصل الأول البيئة التسويقية، أما الفصل الثاني فتضمن تسويق المنتجات الدوائية من خلال دراسة سلوك المستهلك الدوائي من أجل اختيار القطاعات السوقية وبالتالي تحديد المزيج التسويقي المناسب أما الفصل الثالث فتضمن الترويج للمنتجات الدوائية ودوره في تحقيق أهداف المؤسسة الدوائية. أما الجانب التطبيقي فقد تضمن دور الترويج في مجمع صيدال وحكمة الأردنية بالجزائر وقياس فعاليته من حيث المبيعات، الربحية، والحصة التسويقية، وذلك بإجراء دراسة مقارنة بين المؤسستين الدوائيتين للوقوف على حقيقة دوره في تحقيق أهداف كلتيهما fr_FR
dc.language.iso ar fr_FR
dc.subject الصناعة الدوائية، تسويق المنتجات الدوائية، المزيج التسويقي الدوائي، الترويج للمنتجات الدوائية، المستهلك الدوائي fr_FR
dc.title دور الترويج في مؤسسات إنتاج الأدوية - دراسة مقارنة لمجمع صيدال و الشركة الدوائية حكمة الجزائر fr_FR
dc.type Thesis fr_FR


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte