Résumé:
تسلط هذه الدراسة الضوء على منهج إدارة الطلب على المياه كأسلوب جديد للتعامل مع أزمة المياه، حيث تهدف إلى الكشف عن دور إدارة الطلب في التأثير على مختلف جوانب الأزمة من خلال مجموعة من الأدوات الاقتصادية وغير الاقتصادية التي تؤدي إلى تخفيض الطلب، ترشيد استهلاك العرض، توفير مياه إضافية ومحاربة التلوث، والأهم من ذلك تغيير السلوكيات والممارسات الخاطئة اتجاه المياه. وتخلص الدراسة إلى أن إدارة الطلب على المياه تقدم إطارا متكاملا للتعامل مع أزمة المياه من خلال اهتمامها بمختلف جوانبها، لذلك ينبغي أن تسير إدارة الطلب على المياه جنبا إلى جنب مع إدارة العرض لضمان الاستجابة لمختلف الاحتياجات المائية على نحو أكثر كفاءة وفعالية واستدامة